عاجل

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة    "حماية الشعب الكردية" في حلب: تحركنا إلى عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي     هولندا تعترف بأن مذبحة الأرمن عام 1915 إبادة جماعية    فاسيلي: لا يوجد توافق حول مشروع هدنة إنسانية في سورية    ممثل الصين: يجب مكافحة كافة المجموعات المسلحة في سورية التي لها علاقة بالإرهاب    القصف التركي استبق وصول وفد شعبي سوري من الحسكة والرقة وعين العرب للتضامن مع أهالي عفرين    الجيش التركي يقصف معبر الزيارة الذي يصل منطقة عفرين بمناطق سيطرة الدولة السورية     سانا: استشهاد طفلين وإصابة 22 مدنياً بينهم 6 أطفال بقصف المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية لدمشق وريفها    نيويورك: المندوب الروسي في مجلس الأمن: المسلحون اتخذوا المدنيين في الغوطة رهائن ومنعوهم من المغادرة    نيويورك: المندوب الروسي في مجلس الأمن: يمكن الاطلاع على القصف الذي يطال دمشق ويمكن زيارة أماكن هجمات المسلحين    

تقرير ألماني: أموال "داعش" تصل مليار دولار

2016-04-25

أفاد تقرير أمني ألماني، أن ثروة تنظيم "داعش" الإرهابي، تبلغ حوالي مليار دولار أمريكي، "حصّلها من أموال الضرائب والرسوم الإجبارية التي فرضها على المناطق التي يسيطر عليها (سورية والعراق)، فضلاً عن عمليات النفط وتهريب التحف وأموال الفدية".

وأشار التقرير المنسوب إلى مكتب البحث الجنائي الاتحادي (بي كا إيه)، ونقله التليفزيون الألماني ( إيه آر دي)، وإذاعة بايرن الرسميين، الأحد، أن ثمة "قوافل مساعدات" مالية في ألمانيا، تقدمها أسر غنية وأصدقاء لمجموعات جهادية، معتبراً أن تلك المساعدات "تلعب دوراً مهماً".

وأضاف التقرير أنه "بجانب هذه الأموال، تتمثل المساعدات في المواد الطبية والعلاج والملابس والمركبات وسترات الوقاية، وكذلك الحصول على تبرعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع "تسلك قوافل المساعدات لسورية من الأشخاص المنتمين للتيارات السلفية، طريق البلقان، حيث ازدهرت عمليات تهريب السلع والنقد، وكذلك المقاتلين الذين يسافرون لمناطق الحرب"، حسب التقرير.

و"يقوم المقاتلون الأجانب بنقل الأموال مقابل أجر بسيط، وبدعم من الأصدقاء والأقارب في الوطن. وكبديل عن نظام نقل المال بالحقيبة، تستخدم أيضاً الخدمات المالية في دول مثل لبنان وغيرها. ولإخفاء مصادر الأموال، تستخدم مسارات مختلفة ومتعرجة في تحويلها من هنا وهناك، مثلما هو الحال في عمليات غسيل الأموال"، وفقاً لما ورد في التقرير.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account