عاجل

85% من مساحة دير الزور تحت سيطرة الجيش السوري     اعلام العدو: إدارة مطار “بن غوريون” ترفع حالة الطوارئ التي أعلنتها في وقت سابق إثرتعطل أحد محركات طائرة ألمانية على متنها 180 راكبا    اعلام العدو : إعلان حاله الطوارىء في مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب (روسيا اليوم)    استشهاد 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح جراء استهداف مسلحي داعش حي القصور في دير الزور بالقذائف الصاروخية    لافروف: روسيا تواصل دعم الاتفاق النووي مع إيران     مسؤول أمريكي رفيع: مراقبة بيع الأسلحة النارية المدنية (غير العسكرية) إلى وزارة التجارة    روحاني: خيارات عدة في حال قررت واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي    فضيحة قضية شركة لافارج في سورية من جديد     للمرة الأولى لقاء تيلرسون وظريف على هامش الاجتماعات في الأمم المتحدة     أ.ف.ب: القضاء البرازيلي يرفض طعنا تقدم به الرئيس تامر لوقف محاكمته بقضية فساد مالي    

دراسة: 100 نوع من الحشرات تعيش في منزلك

2016-01-25

استوضح باحثون أمريكيون من ولاية كارولينا الشمالية أن كل منزل سكني يعيش فيه نحو 100 نوع من الحشرات، منها العناكب والمتعددات الأرجل، والخنافس، والبق، والنمل، والقمل، وغير ذلك.
فحص العلماء أثناء بحثهم 50 منزلا لسكان مدينة رولي، المركز الإداري لولاية كارولينا الشمالية. واستطاع الباحثون أن يكتشفوا فيها حشرات تمثل 579 نوعا تنتمي إلى 304 فصائل. بالطبع لا يمكن اعتبار ذلك العدد من المنازل مجموعة شاملة تمثل كل الأماكن السكنية التي قد تعيش فيها الحشرات، مع أن العلماء مقتنعون بأن ما وجدوه أثناء بحثهم ظاهرة عامة تتميز بها أغلبية بلدان العالم.
وبرأي الباحثين يمكن الكشف عن عناكب ونمل وكراد السجاد في كل منزل سكني عمليا. كقاعدة لا تعتبر هذه الحشرات، بما فيها العناكب مثلا، مضرة لصحة الإنسان، مع أن البعض منها قد ينقل العدوى، مثل الصراصير والذباب. كما تكتشف أحيانا حشرات نادرة في المنازل، ومنها حشرات الزيز.
المصدر: لينتا.رو


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account