عاجل

رد صاروخي روسي على عقوبات غربية    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الجمعة متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له هذا العام    ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة بأكثر من 1% مع توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام والأنظار على اجتماع أوبك    المفوضية الأوروبية تفتح تحقيقًا في حرية تدفق الغاز الذي تبيعه قطر داخل أوروبا    لافروف: موسكو لا تتفق مع اتهامات واشنطن بمعاداة مجلس الأمن الدولي "لإسرائيل"    البنتاغون ينشر 19 قاعدة عسكرية في سورية    جاويش أوغلو: الميليشيات الكردية ستبدأ بمغادرة منبج ابتداءًا من 4 يوليو    مستشار الرئيس الأمريكي للشؤون الأمنية يزور موسكو للتحضير للقاء بوتين-ترامب    ألمانيا: المخابرات تحذر من هجمات إلكترونية من روسيا والصين وإيران    انخفاض أسعار الذهب للجلسة الخامسة على التوالي مع استقرار مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من الأعلى له هذا العام    

دراسة: 100 نوع من الحشرات تعيش في منزلك

2016-01-25

استوضح باحثون أمريكيون من ولاية كارولينا الشمالية أن كل منزل سكني يعيش فيه نحو 100 نوع من الحشرات، منها العناكب والمتعددات الأرجل، والخنافس، والبق، والنمل، والقمل، وغير ذلك.
فحص العلماء أثناء بحثهم 50 منزلا لسكان مدينة رولي، المركز الإداري لولاية كارولينا الشمالية. واستطاع الباحثون أن يكتشفوا فيها حشرات تمثل 579 نوعا تنتمي إلى 304 فصائل. بالطبع لا يمكن اعتبار ذلك العدد من المنازل مجموعة شاملة تمثل كل الأماكن السكنية التي قد تعيش فيها الحشرات، مع أن العلماء مقتنعون بأن ما وجدوه أثناء بحثهم ظاهرة عامة تتميز بها أغلبية بلدان العالم.
وبرأي الباحثين يمكن الكشف عن عناكب ونمل وكراد السجاد في كل منزل سكني عمليا. كقاعدة لا تعتبر هذه الحشرات، بما فيها العناكب مثلا، مضرة لصحة الإنسان، مع أن البعض منها قد ينقل العدوى، مثل الصراصير والذباب. كما تكتشف أحيانا حشرات نادرة في المنازل، ومنها حشرات الزيز.
المصدر: لينتا.رو


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account