عاجل

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة    "حماية الشعب الكردية" في حلب: تحركنا إلى عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي     هولندا تعترف بأن مذبحة الأرمن عام 1915 إبادة جماعية    فاسيلي: لا يوجد توافق حول مشروع هدنة إنسانية في سورية    ممثل الصين: يجب مكافحة كافة المجموعات المسلحة في سورية التي لها علاقة بالإرهاب    القصف التركي استبق وصول وفد شعبي سوري من الحسكة والرقة وعين العرب للتضامن مع أهالي عفرين    الجيش التركي يقصف معبر الزيارة الذي يصل منطقة عفرين بمناطق سيطرة الدولة السورية     سانا: استشهاد طفلين وإصابة 22 مدنياً بينهم 6 أطفال بقصف المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية لدمشق وريفها    نيويورك: المندوب الروسي في مجلس الأمن: المسلحون اتخذوا المدنيين في الغوطة رهائن ومنعوهم من المغادرة    نيويورك: المندوب الروسي في مجلس الأمن: يمكن الاطلاع على القصف الذي يطال دمشق ويمكن زيارة أماكن هجمات المسلحين    

دراسة: 100 نوع من الحشرات تعيش في منزلك

2016-01-25

استوضح باحثون أمريكيون من ولاية كارولينا الشمالية أن كل منزل سكني يعيش فيه نحو 100 نوع من الحشرات، منها العناكب والمتعددات الأرجل، والخنافس، والبق، والنمل، والقمل، وغير ذلك.
فحص العلماء أثناء بحثهم 50 منزلا لسكان مدينة رولي، المركز الإداري لولاية كارولينا الشمالية. واستطاع الباحثون أن يكتشفوا فيها حشرات تمثل 579 نوعا تنتمي إلى 304 فصائل. بالطبع لا يمكن اعتبار ذلك العدد من المنازل مجموعة شاملة تمثل كل الأماكن السكنية التي قد تعيش فيها الحشرات، مع أن العلماء مقتنعون بأن ما وجدوه أثناء بحثهم ظاهرة عامة تتميز بها أغلبية بلدان العالم.
وبرأي الباحثين يمكن الكشف عن عناكب ونمل وكراد السجاد في كل منزل سكني عمليا. كقاعدة لا تعتبر هذه الحشرات، بما فيها العناكب مثلا، مضرة لصحة الإنسان، مع أن البعض منها قد ينقل العدوى، مثل الصراصير والذباب. كما تكتشف أحيانا حشرات نادرة في المنازل، ومنها حشرات الزيز.
المصدر: لينتا.رو


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account