عاجل

اردوغان: استبعاد الجماعات الارهابية من العملية السياسية في سورية اولوية بالنسبة لتركيا    بوتين: القيادة السورية ملتزمة بعملية السلام واصلاح الدستور وانتخابات حرة    الخارجية السورية: قمة سوتشي الثلاثية اليوم استكمال للقمة الروسية السورية أول من أمس    بيان صادر عن اجتماع رؤساء روسيا وإيران وتركيا في سوتش حول سورية    مسابقة لـ "التربية" قريباً    غداً احتفالية يوم الثقافة تحت شعار: "يوم الثقافة .. لوعي الحياة"    قمة رئاسية في سوتشي اليوم لبحث التسوية السورية     الذهب يعود إلى التراجع مع استقرار توقعات يلين بشأن أسعار الفائدة    ارتفاع العقود الآجلة لأسعار النفط وسط الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار خلال الجلسة الأمريكية    الأمم المتحدة: التحالف بقيادة الرياض يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن    

دراسة: 100 نوع من الحشرات تعيش في منزلك

2016-01-25

استوضح باحثون أمريكيون من ولاية كارولينا الشمالية أن كل منزل سكني يعيش فيه نحو 100 نوع من الحشرات، منها العناكب والمتعددات الأرجل، والخنافس، والبق، والنمل، والقمل، وغير ذلك.
فحص العلماء أثناء بحثهم 50 منزلا لسكان مدينة رولي، المركز الإداري لولاية كارولينا الشمالية. واستطاع الباحثون أن يكتشفوا فيها حشرات تمثل 579 نوعا تنتمي إلى 304 فصائل. بالطبع لا يمكن اعتبار ذلك العدد من المنازل مجموعة شاملة تمثل كل الأماكن السكنية التي قد تعيش فيها الحشرات، مع أن العلماء مقتنعون بأن ما وجدوه أثناء بحثهم ظاهرة عامة تتميز بها أغلبية بلدان العالم.
وبرأي الباحثين يمكن الكشف عن عناكب ونمل وكراد السجاد في كل منزل سكني عمليا. كقاعدة لا تعتبر هذه الحشرات، بما فيها العناكب مثلا، مضرة لصحة الإنسان، مع أن البعض منها قد ينقل العدوى، مثل الصراصير والذباب. كما تكتشف أحيانا حشرات نادرة في المنازل، ومنها حشرات الزيز.
المصدر: لينتا.رو


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account