عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

استقرار في تداولات النفط الخام وسط تراجع الامدادات وارتفاع الإنتاج الأمريكي

2017-12-15 -- 08:40 ص

شهدت أسعار النفط الخام استقرار خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أن ارتفعت الأسعار يوم أمس لتشهد الأسعار تذبذب كبير على المستوى الأسبوع، وذلك وسط تراجع الإمدادات النفطية في الأسواق بعد توقف خط أنابيب بحر الشمال عن العمل من جهة، واستمرار ارتفاع الإنتاج الأمريكي من جهة أخرى.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 57.14 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 57.18 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 57.13 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 57.04 دولار للبرميل.

 

الاسواق مدعومة بشكل جيد من خلال الجهود التي قادتها منظمة الدول المصدرة للنفط الأوبك وروسيا لحجب الامدادات لدعم الاسعار. هذا بالإضافة إلى الانقطاع المستمر لخط أنابيب فورتيز، الذي يحمل نفط بحر الشمال لبريطانيا، والذي عزز ايضا اسعار النفط الخام، حيث يتم سحب المخزونات في جميع انحاء العالم تدريجيا.

 

وتعمل جهود منظمة الأوبك على تشديد الأسواق لمواجهة ارتفاع انتاج النفط الأمريكي الذي ارتفع بنسبة 16 % منذ منتصف عام 2016 ليصل الى 9.78 مليون برميل يوميا بالقرب من مستويات كبار المنتجين مثل روسيا والمملكة العربية السعودية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account