عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

26 شباط 2018 موعد انعقاد منتدى الأعمال الروسي السوري

2017-12-18 -- 11:00 ص

أعلن مجلس الأعمال الروسي- السوري وغرفة تجارة وصناعة روسيا، عن موعدا لانطلاق منتدى الأعمال الروسي السوري، لبحث مرحلة إعادة الإعمار في سورية ودور الشركات الروسية فيها والعقود المشتركة.

وقال المدير التنفيذي للمجلس، الدكتور لؤي يوسف إن المنتدى الذي سينطلق بالتعاون مع مجلس الأعمال السوري-الروسي سيعقد في فبراير/شباط، من العام 2018 بالعاصمة الروسية موسكو".

وصرح الدكتور يوسف، أن دميتري راغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، سيفتتح المنتدى بحضور أكثر من 120 شركة من كل طرف.

واعتبر أن هذا الحدث الاقتصادي كبير وهام، لما يحمله بين طياته من أهمية تعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية من مستثمرين ورجال أعمال من كلا البلدين.

وأكد أن هذا المنتدى "سيكون بمثابة تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها، لم تحدث حتى في زمن الاتحاد السوفييتي".

وحول المنتدى قال المدير التنفيذي: "كلنا أمل أن يجذب هذا المنتدى الاستثمارات الروسية إلى سورية، ويزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين، ويساهم في تحقيق النمو للاقتصاد السوري بعد أن تضرر كثيرا جراء الحرب التي تدور في البلاد منذ سبع سنوات".

وكان مجلس الأعمال الروسي- السوري وغرفة تجارة وصناعة روسيا اقترحا عقد المنتدى خلال الجلسة الختامية للدورة العاشرة للجنة الحكومية الروسية- السورية الدائمة للتعاون الاقتصادي، والتي انعقدت في مدينة سوتشي الروسية بتاريخ الـ10 من أكتوبر الماضي، وتمت الموافقة عليه واعتماده بالإجماع.

وكانت دمشق قد ذكرت مرارا وتكرارا على لسان مسؤوليها أن الأولوية في مرحلة إعادة الإعمار ستكون للدول الحليفة التي ساعدتها في حربها ضد الإرهاب مثل روسيا وإيران.

المصدر: RT


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account