عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الذهب يستغل ضعف التداولات ويسجل اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

2017-12-26 -- 08:00 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وذلك في ظل ضعف أحجام التداول والسيولة النقدية في الأسواق بسبب عطلة أعياد الميلاد الأمر الذي قلل من المقاومة أمام المعدن النفيس.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1281.50 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1277.80 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1278.00 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1283.40 دولار للأونصة.

 

ارتفاع أسعار الذهب يأتي وسط رغبة الأسواق في تأمين استثماراتهم خلال فترة نهاية العام التي تشهد العديد من التقلبات السعرية بسبب ضعف السيولة النقدية، ليلجأ المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن.

 

هذا وقد شهد الدولار الأمريكي انخفاض خلال الأسبوع الماضي بسبب معدلات النمو في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث التي تراجعت خلال القراءة النهائية مقارنة مع القراءة السابقة، الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على الارتفاع.

 

بينما تم تمرير قانون الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة مع انتهاء تصويت الكونجرس الأمريكي بالموافقة على القانون وارساله إلى الرئيس الأمريكي ترامب للتصديق عليه.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account