عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

منخفض جوي عميق يؤثر على بلاد الشام ما بين مساء الخميس وفجر وصباح السبت

2018-01-02 -- 09:05 ص

من المُتوقع أن تندفع كتلة هوائية باردة  عبر دول البلقان الى شرق البحر المتوسط، وذلك في سياق تأثر مناطق جنوب غرب أوروبا وشمال غرب إفريقيا بمُرتفع جوي

 حيث يتوقع أن يعمل ذلك على تشكل مُنخفض جوي "عميق متوسطي" ماطر، وفعاليته الجوية بين المتوسطة والعالية الشدة وذلك الى الغرب من جزيرة قبرص خلال ساعات مساء وأولى ساعات ليلة الخميس- الجمعة، ويتحرك هذا المنخفض الجوي شرقاً يوم الجمعة بحيث يزداد تأثيره على مناطق بلاد الشام مصحوباً بهطولات مطرية غزيرة وهبوب رياح قوية لا يُستبعد أن تتجاوز هباتها حاجز 100كم أحياناً، كما سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة.

 وفقاً للمُعطيات الحالية، يتوقع أن يُعطي المنخفض الجوي المُرتقب دفعة جيدة جداً للموسم المطري الذي يُعاني لغاية اليوم شحاً كبيراً في أغلب المناطق.

 إلى ذلك الحين، يبقى الطقس يوم الثلاثاء مُتقلباً مع استمرار فرصة هطول زخات مُتفرقة من المطر في بعض مناطق لبنان وشمال ووسط كلٍ من فلسطين والأردن، بالإضافة إلى أجزاء من المنطقتين الوسطى والجنوبية في سورية.

 أما يوم الأربعاء فيتوقع أن تهطل أمطار غزيرة في المناطق الشمالية الغربية من سورية بالإضافة الى لبنان وأجزاء من شمال فلسطين على فترات إن شاء الله.

طقس العرب


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account