عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الذهب يتداول بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر

2018-01-02 -- 08:15 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليتداول بالقرب من اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر وذلك بعد تسجيله ثلاثة أسابيع متتالية من المكاسب، يأتي هذا في ظل تراجع مستويات الدولار وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1308.40 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1306.20 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1308.80 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1309.30 دولار للأونصة.

 

ارتفاع مستويات الذهب جاء على حساب التراجع الكبير في الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في ظل اغلاق العديد من المراكز المالية قبل نهاية عام 2017، وهو الأمر الذي دفع الذهب إلى الارتفاع على حساب العملة الفدرالية.

 

تزايد الإقبال على الملاذ الآمن مع نهاية العام واغلاق العديد من المراكز الاستثمارية زاد من دعم أسعار الذهب، خاصة في ظل تراجع احجام التداول واختلال ميزان العرض والطلب في الأسواق المالية.

 

هذا وتترقب الأسواق هذا الأسبوع محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي شهد رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة في 2017، مع وصول توقعات الأسواق إلى 65 % أن البنك في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال شهر مارس / آذار القادم، وان عام 2018 سيشهد قرارين فقط لرفع أسعار الفائدة.

 

التراجع في توقعات الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكي ساعد الذهب على الارتفاع، بالإضافة إلى انتعاش الضغوط التضخمية عالمياً وإقبال البنوك المركزية على التشديد النقدي، مما يضع الذهب على خريطة المستثمرين خلال الفترة المقبلة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account