عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

استقرار أسعار النفط قرب أعلى مستوى في عامين ونصف

2018-01-03 -- 09:30 ص

استقرت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أعلى مستوى في عامين ونصف ،يأتي هذا وسط تقييم المتعاملون تأثير استمرار الاحتجاجات في إيران على إنتاج وصادرات النفط الخام ،كما يترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم بيانات غير رسمية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي.

 بحلول الساعة 08:15جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 60.40$ للبرميل من مستوي الافتتاح 60.37$ ،وسجل أعلى مستوي 60.45 $ ، وأدنى مستوي 60.28$. 

 ويتداول خام برنت حول مستوي 66.50$ للبرميل من مستوي الافتتاح 66.46$ ، وسجل أعلى مستوي 66.59 $ ، وأدنى مستوي 66.39$. 

 أنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% ، في ثالث مكسب يومي على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى في عامين ونصف 60.72$ للبرميل ، وفقدت عقود برنت نسبة 0.2% ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى منذ منتصف 2015 عند 67.27$ للبرميل.

 وحقق النفط الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 11.5% على مدار عام 2017 ،وصعد الخام الدولي "نفط خام برنت" بنسبة 17% ،في ثاني مكسب سنوي على التوالي ، مع استمرار جهود أوبك في دعم السوق لتحقيق التوازن بين العرض والطلب.

قالت مصادر في إيران إن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد لم تؤثر حتى الآن على إنتاج وصادرات النفط ، وتضخ طهران حاليا 3.8 مليون برميل يوميا تحتل بها الترتيب الثالث من بين أكبر الأعضاء إنتاجا للنفط فى أوبك.

 وقفزت أسعار النفط مطلع تعاملات هذا العام لأعلى مستوياتها فى أكثر من عامين ونصف ،بدعم انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة لأدنى مستوى فى عامين ،مع تراجع إنتاج النفط الخام الأمريكي من مستوياته القياسية،بالتزامن مع توقف ارتفاع منصات الحفر والتنقيب فى مناطق النفط الصخري الأمريكية.

 

تصدر في وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وسط توقعات انخفاض المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي ،وتصدر غدا الخميس البيانات الرسمية عن طريق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account