عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

استقرار مستويات النفط الخام بعد تراجع أعداد حفارات النفط في الولايات المتحدة

2018-01-08 -- 09:30 ص

شهدت أسعار النفط الخام تحركات طفيفة خلال تداولات اليوم الاثنين لتتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة سنوات تقريبا، وذلك بعد تقرير أعداد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الجمعة الماضية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 61.62 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 61.53 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 61.63 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 61.53 دولار للبرميل.

 

حفارات النفط الخام العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية انخفضت بمقدار 5 حفارات لتصل إلى 742 حفار، وقد ساعد هذا على استقرار أسعار النفط الخام وعدم الدخول في تصحيح سلبي كبير بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في ثلاثة سنوات تقريباً خلال الأسبوع الماضي.

 

أسعار النفط الخام لاتزال تجد الدعم من التوترات الجيوسياسية في ايران مع استمرار الاحتجاجات الشعبية، وهو ما يهدد الامدادات النفطية من المنطقة وقد ساعد هذا على استمرار النفط في التداول بالقرب من اعلى مستوياته.

 

الجدير بالذكر ان معدلات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام قد ارتفع بقيمة 28 ألف برميل في اليوم ليصل إلى 9.8 مليون برميل في اليوم، لتتزايد التوقعات أن إنتاج الولايات المتحدة قد يقفز إلى 10 مليون برميل في اليوم وهو المستوى الذي وصلت له السعودية وروسيا فقط.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account