عاجل

القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط    

الذهب يسجل أدنى مستوياته في أربعة جلسات بالرغم من ضعف الدولار

2018-01-10 -- 08:30 ص

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليسجل ادنى مستوى في أربعة جلسات، وذلك على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد الارتفاع الذي سجله منذ بداية الأسبوع.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1311.73 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1308.23 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1312.17 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1312.47 دولار للأونصة.

 

تراجعت أسعار الذهب بسبب البيانات الصينين عن التضخم التي شهدت تراجع طفيف عمل على توقف التوقعات بالنسبة للتضخم العالمي، وهو ما ساهم في المزيد من الهبوط في أسعار الذهب قبل أن تستقر التداولات خلال الجلسة الأسيوية اليوم.

 

الجدير بالذكر ان الذهب واقع تحت تأثير سلبي نتيجة تعافي الدولار منذ بداية الأسبوع، هذا بالإضافة إلى توجه البنوك المركزية العالمية تجاه السياسات النقدية المتشددة، خاصة بعد قيام البنك المركزي الياباني بتخفيض المشتريات من السندات، وهو ما يعد الخطوة الأولى تجاه خفض البرنامج التحفيزي والخروج منه بشكل تدريجي.

 

هذا وتبقى الاعين هذا الأسبوع على بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي من شأنها أن تساعد على معرفة وضع التضخم في الولايات المتحدة وتأثير ذلك على قرارات البنك الفدرالي، بالإضافة إلى تصريحات عدد من أعضاء البنك الفدرالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account