عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني مع تراجع الدولار وتزايد الطلب على الملاذ الآمن

2018-01-11 -- 08:25 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك لليوم الثاني بعد أن سجلت اعلى مستوى في أربعة أشهر خلال جلسة الأمس، يأتي هذا في ظل تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات بالإضافة إلى تراجع الطلب على الملاذ الآمن.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1320.02 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1316.17 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1316.74 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1320.80 دولار للأونصة.

 

توارد أخبار عن نية الصين أن توقف أو تخفض شراء السندات الحكومية الأمريكية تسبب في انهيار الدولار يوم امس مقابل العملات الرئيسية لتساعد الذهب على التعافي وتسجيله أعلى مستوى في أربعة أشهر قبل أن يفقد جزء كبير من هذه المكاسب عند الاغلاق.

 

تسببت هذه الأخبار في تراجع الطلب على المخاطرة في الأسواق المالية حيث انخفضت الأسهم الأمريكية والأسيوية وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة ليتزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

 

من جهة أخرى تستمر الأسواق في مراقبة البنك المركزي الياباني الذي اتخذ قراره بخفض مشتريات السندات بشكل مفاجئ.

 

هذا وتنتظر الأسواق يوم غد صدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي من شأنها أن تساهم في معرفة مستقبل أسعار الفائدة والسياسة النقدية الأمريكية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account