عاجل

كبار الحاخامات يحذرون: الهجوم على إيران خطر على "إسرائيل"    الدولار الأمريكي أعلى 106 مقابل اليورو والاسترليني، لماذا؟    الغرفة التجارية الألمانية الإيرانية تعارض فرض عقوبات جديدة على طهران    

الذهب يرتفع اليوم الجمعة كملاذ آمن بعد ثلاثة جلسات من التراجع

2018-01-19 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع وذلك بعد انخفاض استمر لثلاثة جلسات بسبب التصحيح الذي أصاب المعدن النفيس عقب تسجيله أعلى مستوى في أربعة أشهر مطلع هذا الأسبوع.

 

الذهب عاد ليلعب اليوم دور الملاذ الآمن وذلك عقب تزايد المخاوف في الأسواق المالية بشأن اغلاق الحكومة الأمريكية، حيث وافق مجلس النواب على تمويل مؤقت للحكومة حتى منتصف الشهر القادم، ولكن التوقعات تشير أن مجلس الشيوخ لن يصل إلى قرار بسهولة.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1331.36 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1326.29 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1326.25 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1331.86 دولار للأونصة.

 

الدولار الأمريكي تراجع إلى ادنى مستوياته في ثلاثة سنوات مقابل سلة من العملات الرئيسية بسبب مخاوف اغلاق الحكومة الفدرالية، بالإضافة إلى التوقعات أن ضعف التضخم الأمريكي من شأنه أن يؤثر على مستقبل أسعار الفائدة.

 

هذا وقد ارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ليسجل اعلى مستوى منذ 10 أشهر، وذلك بعد تزايد التوقعات الإيجابية بشأن النمو خاصة بعد بيانات النمو الأفضل من المتوقع عن الاقتصاد الصيني، ليعمل هذا على زيادة الضغط السلبي على مستويات الذهب.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account