عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

سى إن إن: وكالات الاستخبارات الأمريكية تحذر من استخدام تليفون "هاواوى"

2018-02-18 -- 16:00 م

أعربت وكالات الاستخبارات الأمريكية، عن مخاوفها المرتبطة بالأمن القومي، من استخدام التكنولوجيا الصينية عبر تليفون "هاواوى، وزد تى إيه".

 ووفقاً لشبكة "سى إن إن" اليوم، أنّ المسؤولين بوكالات الاستخبارات الأمريكية "سى آى إيه، واف بى آى، وإن إس إيه"، أصدرت تحذيرات مشدّدة للأمريكيين من شراء الهواتف الصينية، وذلك خلال شهادتهم أمام لجنة الاستخبارات بالكونغرس، الثلاثاء، مؤكدين أنّها تشكل تهديدًا لأمن العملاء الأمريكيين.

 وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "كريس راى"، إنّ هناك خطر من السماح لشركة لها مُدانة لحكومات أجنبية بدخول البنية التحتية للاتصالات في الولايات المتحدة، مضيفاً أنّ لديها القدرة على تعديل المعلومات بشكل مُضرّ أو سرقتها، كما توفّر إمكانية التجسّس".

 وتعدّ هاواى، شركة عالمية رائدة في مجال الاتصالات، والتي منعتها الحكومة الأمريكية سابقاً من بيع التكنولوجيا لبعض الوكالات الفيدرالية، ولم تفلح الشركة الصينية في تحقيق تقدم حول دخول السوق الأمريكية بسبب المخاوف من جمع المعلومات الاستخباراتية.

  وفى عام 2012، نشر الكونجرس الأمريكي، تقريراً حول إعادة النظر فى الشبهات الموجّهة للشركتين الصينيتين، واللتان رفضتا نتائج التقرير، ووصفته هاواوى، بأنه لا أساس له من الصحة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account