عاجل

الدولار الأمريكي أعلى 106 مقابل اليورو والاسترليني، لماذا؟    الغرفة التجارية الألمانية الإيرانية تعارض فرض عقوبات جديدة على طهران    كاميرون: إسرائيل قررت الرد على الهجوم الإيراني    

الذهب يتراجع لليوم الثالث على التوالي بفعل تعافي مستويات الدولار الأمريكي

2018-02-20 -- 09:35 ص

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، بفعل تعافي مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب على أصول الملاذات الآمنة بعد انتعاش أسواق الأسهم العالمية.

 

تراجعت أسعار الذهب بنحو 0.5% حتى الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي1340.05$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1345.77$،وسجلت أعلى مستوي 1348.18$ ، و أدنى مستوي 1339.08$. 

 

فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.2%،في ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1361.71$ للأونصة، وبفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

 

وحققت أسعار الذهب الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 2.5% ،في أول مكسب خلال ثلاثة أسابيع، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ آب/أغسطس الماضي، بفعل الهبوط الحاد للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.2%،مواصلا الصعود لليوم الثالث على التوالي ،عاكسا استمرار تعافي العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن المقومة بالدولار.

 

يأتي تعافي مستويات العملة الأمريكية قبيل يوم من صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي من المتوقع أن يوفر دلائل جديدة حول وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي، خاصة مع الاحتمالات القوية لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات بعد ارتفاع تجاوز التوقعات لمستويات التضخم فى الولايات المتحدة خلال كانون الثاني/يناير.

 

حيازات الذهب لدى صندوقSPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 824.54طن متري ،وهو أعلى مستوى في نحو أسبوع.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account