عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

أسعار النفط تواصل التراجع بفعل صعود الدولار ومخاوف تسارع الإنتاج الأمريكي

2018-02-21 -- 08:25 ص

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، بالتزامن مع توقعات بتسارع إنتاج النفط فى الولايات المتحدة لمستوي قياسي جديد.

 

بحلول الساعة 07:21جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي61.20$ للبرميل من مستوي الافتتاح61.59$،وسجل أعلى مستوي61.68$، وأدنى مستوي 61.01$. 

 

ونزل خام برنت إلى مستوي 64.70$ للبرميل من مستوي الافتتاح 65.05$ ،وسجل أعلى مستوي 65.12$ ، وأدنى مستوي 64.59$. 

 

فقد النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 1.3%،وانخفضت عقود خام برنت بنسبة 0.7%،في أول خسارة خلال خمسة أيام، بفعل عمليات تصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين وتحت ضغط صعود الدولار الأمريكي.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 0.1%،مواصلا صعوده لليوم الرابع على التوالي، عاكسا صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية، وهو ما يضغط بالسلب على أسعار السلع والمعادن المقومة بالدولار، حيث يجعل أسعار الوقود والمواد الخام والسلع الأولية أرخص للبلدان التي تستخدم العملات الأخرى.

 

ارتفعت منصات الحفر الأمريكية الأسبوع الماضي إلي إجمالي 797 منصة وهو أعلى مستوي منذ نيسان/أبريل 2015،الأمر الذي يصب في صالح توقعات ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي لمستويات قياسية جديدة.

 

وقفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 20% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 10.27 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي 9 شباط/فبراير متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم.

 

تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي ،وتصدر غدا الخميس البيانات الرسمية عن طريق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account