عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

الخارجية الإيرانية: قمة روسية إيرانية تركية في اسطنبول للبحث في شأن سورية

2018-02-26 -- 10:30 ص

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي في مؤتمر صحفي ، اليوم الاثنين، أن قمة ثلاثية ستجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تركيا شهر يوينو المقبل.

وأضاف قاسمي أن "القمة ستعقد في اسطنبول في يونيو المقبل، للتباحث بشأن تطورات الأوضاع في سورية"، يجرى التحضير لهذه القمة، وسوف يعقد وزراء خارجية الدول الثلاث اجتماعا تحضيريا.

وأشار قاسمي، إلى قرار مجلس الأمن الأخير الذي ينص على وقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في سورية، مبديا أمله بأن يتم تنفيذ الهدنة حتى نشهد تخفيف أعمال العنف وبدء إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

وقال إن الملف السوري يكون معقداً وقديما وهناك العديد من اللاعبين فيها ولا يوجد بها الأمن والاستقرار والهدوء منذ فترة طويلة وتستمر الصراعات هناك، متمنياً أن يساهم القرار الجديد لمجلس الأمن في إقرار الهدنة بجميع المناطق السورية وتخفيف أعمال العنف فيها وتوفير الأرضية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

وكالة الطلبة الإيرانية "إسنا"


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account