عاجل

الجيش السوري يواصل قصفه مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة     بوتين يؤكد على مساعدة سورية ومناطق اللاجئين    بوتين: عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا يجب أن يكون اقتصاديا    صحيفة "هآرتس" العبرية: بنود الهدنة بين إسرائيل و"حماس" تطبق قريباً    هبوط اضطراري لأربع طائرات في تشيلي والبيرو والأرجنتين بعد تهديد بوجود قنابل    استقرار إيجابي للعقود الآجلة لأسعار الذهب اليوم الجمعة مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع    استقرار سلبي للعقود الآجلة لأسعار النفط اليوم الجمعة متغاضية عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي    الإعلان عن اجتماع قريب بين مسؤولي الأمن القومي الروسي والأمريكي    تسجيل هزتان أرضيتان في كاليفورنيا خلال 30 دقيقة.. ومخاوف من زلزال مدمر    National Interest: اندلاع حرب عالمية نووية بالصدفة أمر وارد تماما    

"نيشنال إنترست": الجيش الأمريكي يواجه مشكلة قاتلة

2018-03-13 -- 11:30 ص

كتبت مجلة "نيشنال إنترست" أن هجوم سرب طائرات العدو المسيرة الرخيصة على مواقع الجيش الأمريكي يعتبر "مشكلة قاتلة"، تتطلب حلا باهظ الثمن.

                       

وأشارت المجلة إلى أن الولايات المتحدة تستثمر اليوم الكثير من الأموال في تكنولوجيا القضاء على مثل هذه الطائرات المسيرة، مثل أسلحة الليزر ووسائل التأثير الإلكتروني.

 

وقالت المجلة إن أول هجوم لسرب الطائرات المسيرة وقع على القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس في سورية.

 

وتستخدم الولايات المتحدة في الوقت الحالي مدفع الليزر على متن سفينة "USS Ponce". كما تختبر الولايات المتحدة أداة تحديد المواقع Dronebuster.

 

وأشارت المجلة إلى أن البنتاغون خصص 188.3 مليون دولار من ميزانية السنة المالية القادمة لاعتراض هجمات الطائرات المسيرة.

 

وكانت 13 طائرات مسيرة قد هاجمت القاعدة الجوية في حميميم والمركز اللوجستي في طرطوس، ليلة 6 يناير.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية آنذاك عن اعتراض 7 طائرات باستخدام منظومة "بانتسير-إس1" وتم تعطيل البقية بالطرق الإلكترونية.

 وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account