عاجل

الجيش السوري يواصل قصفه مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة     بوتين يؤكد على مساعدة سورية ومناطق اللاجئين    بوتين: عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا يجب أن يكون اقتصاديا    صحيفة "هآرتس" العبرية: بنود الهدنة بين إسرائيل و"حماس" تطبق قريباً    هبوط اضطراري لأربع طائرات في تشيلي والبيرو والأرجنتين بعد تهديد بوجود قنابل    استقرار إيجابي للعقود الآجلة لأسعار الذهب اليوم الجمعة مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع    استقرار سلبي للعقود الآجلة لأسعار النفط اليوم الجمعة متغاضية عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي    الإعلان عن اجتماع قريب بين مسؤولي الأمن القومي الروسي والأمريكي    تسجيل هزتان أرضيتان في كاليفورنيا خلال 30 دقيقة.. ومخاوف من زلزال مدمر    National Interest: اندلاع حرب عالمية نووية بالصدفة أمر وارد تماما    

انطلاق التحضير للقمة المرتقبة بين الكوريتين

2018-03-13 -- 12:00 ظهرا

أعلنت وزارة الوحدة في حكومة سيؤول اليوم الثلاثاء، أنها بدأت التحضير لمحادثات القمة الثالثة بين الكوريتين المقرر عقدها في أواخر أبريل المقبل في دار السلام بقرية الهدنة بانمونغ وم.

 

ومن المتوقع إعلان أعضاء لجنة التحضير لمحادثات القمة الأسبوع الجاري، والمضي قدماً في اتخاذ إجراءات المتابعة، وعقد أول اجتماع للجنة في نهاية الأسبوع، حسب ما أوردت وكالة "يونهاب" الرسمية للأنباء.

 

وقال مصدر من الحكومة، إن محادثات القمة الأولى والثانية بين الكوريتين في 2000 و2007 جرت لمدة 3 أيام في بيونغ يانغ، لكن القمة الثالثة ستعقد في بانمومغ وم، ومن المتوقع أن تستمر فترةً أقصر من القمتين السابقتين.

 

وتأتي القمة المرتقبة بين الزعيم الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الجنوبي مون جيه ان، في إطار التقارب الحالي بين البلدين بعد مشاركة وفد من الشمال في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية بيونغ تشانغ 2018.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account