عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

صحيفة: الجزائر توجه صفعة قوية على وجه أردوغان

2018-03-23 -- 10:00 ص

رفضت السلطات الجزائرية، طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإلغاء التأشيرة بين البلدين، وفقا لما ذكرت تقارير صحيفة.

ونقلت صحيفة "لو جون اندبندن" الناطقة بالفرنسية، عن مصدر ديبلوماسي، قوله إن الجزائر قد اعتبرت إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك أمر غير مطروح حاليا، بسبب اختلافات وجهات النظر الموجودة حاليا بين البلدين اتجاه العديد من القضايا، لاسيما الوضع الأمني في شمال افريقيا.

ونوه المصدر إلى أن ملف إلغاء التأشيرة على الأتراك نوقش في أواخر يناير الماضي في إطار التحضير للزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس التركي إلى الجزائر شهر فبراير، لكن الطرف الجزائري خلص إلى أن الظروف الأمنية الحالية، التي تمربها منطقتي شمال أفريقيا والشرق الأوسط لا تسمح بمثل هذا الإجراء في الوقت الحالي.

وأوضح المصدر الديبلوماسي، أنه لا يمكن للجزائر أن تقبل بإلغاء التأشيرة على الأتراك وتركيا أصبحت مؤخرا ممرا للمتطرفين نحو سورية، والعراق وليبيا.

وأردف: "هذا الأمر سيشكل خطرا كبيرا على أمن الجزائر وحدودها خاصة من جهة ليبيا، التي تشهد مؤخرا تحركات كبيرة لمتطرفين ومرتزقة من مختلف الجنسيات، وبالتالي يستطيع الإرهابيون الذين يحلمون لجواز التركي المرور عبر مطارات الجزائر والتسلل إلى البلاد".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account