عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

صحيفة وول ستريت جورنال: ترامب جمد أموالا لسورية

2018-03-31 -- 10:30 ص

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس دونالد ترامب جمد أكثر من 200 مليون دولار من الأموال المخصصة لجهود إعادة الإعمار بسورية، بينما تقوم إدارته بإعادة تقييم دورها في الصراع هناك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن البيت الأبيض أمر وزارة الخارجية بتجميد هذه الأموال.

وأشار هؤلاء المسؤولون إلى أن ترامب اتخذ هذا القرار بعد أن اطلع على تقرير إخباري أشار إلى أن الولايات المتحدة قد تعهدت مؤخرا بدفع مبلغ 200 مليون دولار إضافي لدعم جهود إعادة الإعمار المبكرة في سورية.

وكان وزير الخارجية الذي سيغادر منصبه ريكس تيلرسون قد تعهد بدفع المبلغ في مؤتمر بالكويت للتحالف ضد داعش في فبراير الماضي.

وقالت الصحيفة إن القرار يتماشى مع تصريحات ترامب الخميس بشأن الانسحاب الأمريكي من سورية، عندما قال خلال كلمة في مدينة ريتشفيلد بولاية أوهايو إن القوات الأمريكية في سورية ستغادر مناطق انتشارها هناك "قريبا جدا".

وأضاف قائلا: "لقد وجهنا ضربات قاضية لداعش. سوف نغادر سورية قريبا جدا. لنترك الآخرين يعتنون بها".

وأضاف "سوف نسيطر مئة في المئة على أرض الخلافة كما يسمونها، سنستعيدها جميعها بسرعة، بسرعة، لكننا سنخرج من هناك في القريب العاجل".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account