عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني على التوالي بفعل تراجع أنشطة الحفر الأمريكية

2018-04-02 -- 10:45 ص

 

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ،بفعل تراجع أنشطة الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة ،في علامة قد تعني توقف ارتفاع الإنتاج الأمريكي لمستويات قياسية جديدة، ويكبح المكاسب تسارع إنتاج النفط في روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم.

 

بحلول الساعة 10:45جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي65.25$ للبرميل من مستوي الافتتاح64.91$،وسجل أعلى مستوي65.40$ ،وأدنى مستوي64.86$.

 

وصعد خام برنت إلى مستوي69.80$ للبرميل من مستوي الافتتاح 69.34$ ،وسجل أعلى مستوي 70.02$ ،وأدنى مستوي69.34$. 

 

أنهي النفط الخام تعاملات يوم الخميس مرتفعا بنسبة 0.5%،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.6%، في أول مكسب خلال أربعة أيام، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في أسبوع، وأغلفت معظم الأسواق المالية يوم الجمعة لقضاء عطلة عيد الفصح.

 

وخسرت أسعار النفط على مدار الأسبوع الماضي نسبة 1.3%،في أول خسارة أسبوعية خلال شهر، بفعل ارتفاع الإنتاج الأمريكي لمستوي قياسي جديد.

 

لكن على مدار آذار/مارس المنصرم، حققت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 5.5%،لتستأنف مكاسبها الشهرية القوية التي توقفت مؤقت خلال شباط/فبراير للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو 2017.

 

وعلى مدار الربع الأول من هذا العام، حقق النفط الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 8%، وصعدت عقود برنت بنسبة 4.1%،فى ثالث مكسب فصلي على التوالي، مع استمرار جهود أوبك فى دعم السوق وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وهو ما ساعد فى تراجع مخزونات الخام العالمية قرب متوسط خمس سنوات.

 

أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الخميس انخفاض منصات الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة بمقدار 6 منصات ، في أول انخفاض أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، ليصل إجمالي المنصات العاملة حاليا إلى 798 منصة.

 

وبفضل أنشطة الحفر المرتفعة فى الولايات المتحدة، قفز الإنتاج الأمريكي بنحو 23% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 10.43 مليون برميل يوميا، متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية المستقر حول 9.9 مليون برميل يوميا، وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم البالغ نحو 10.97 مليون برميل يوميا.

 

في روسيا أعلنت وزارة الطاقة يوم الاثنين ارتفاع إنتاج النفط في البلاد خلال آذار/مارس الماضي بمقدار 20 ألف برميل إلى 10.97 مليون برميل ،مسجلا أعلى مستوي للإنتاج في 11 شهرا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account