عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

الذهب يقفز لأعلى مستوى فى أسبوع بفعل اشتعال التوترات التجارية العالمية

2018-04-04 -- 10:30 ص

قفزت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لأعلى مستوى فى أسبوع،لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس،يأتي هذا مع تسارع الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة،بفعل اشتعال التوترات التجارية العالمية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% حتى الساعة 09:40 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1343.60$ للأونصة من مستوى الافتتاح1332.59$،وسجلت أعلى مستوي1344.98$ الأعلى منذ 28 آذار/مارس الماضي،وأدنى مستوي1331.54$.

 

فقدت أسعار الذهب يوم الثلاثاء نسبة 0.7%،ضمن عمليات التقاط أنفاس بعد صعود يوم الاثنين بأكثر من 1.2%،وضغط على الأسعار أيضا تعافي مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

 

تسارع الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة بالأسواق المالية،بفعل تجدد المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية،خاصة مع اشتعال الصراع التجاري الحالي بين الولايات المتحدة والصين، بما ينذر باندلاع حرب تجارية شاملة بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

بعد أقل من 24 ساعة من كشف الرئيس الأمريكي"دونالد ترامب"عن قائمة جديدة من الواردات الصينية سوف تخضع لرسوم إضافية خلال الفترة القادمة،أعلنت الصين اليوم عن فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على نحو 106 من المنتجات الأمريكية.

 

وتستهدف الرسوم الصينية الجديدة بضائع أمريكية تشمل فول الصويا والسيارات والمواد الكيماوية والطائرات،وذكر التلفزيون الرسمي فى بكين أن تاريخ تنفيذ تلك الرسوم سيعلن عنه فى وقت لاحق ،و قالت وزارة التجارة أن الرسوم الجديدة سوف تطبق على حوالي 50مليار دولار على الواردات من الولايات المتحدة.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس  دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 852.31طن متري ، وهو أعلى مستوى منذ 13 تشرين الأول/أكتوبر 2017.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account