عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

تراجع أسعار النفط الخام ولكنه سجل اعلى مستوى أسبوعي منذ يوليو

2018-04-13 -- 08:40 ص

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك بعد أربعة جلسات من المكاسب ليقبل النفط الخام على تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي هو الأعلى منذ شهر يوليو / تموز.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 66.87 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.18 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 67.17 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 66.79 دولار للبرميل.

 

قالت منظمة أوبك يوم الخميس ان الفائض في مخزونات النفط العالمية يقترب من الانتهاء بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الطاقة التراجع في الامدادات الخاصة بالمنظمة، بينما تراجع توقعاتها للإنتاج من المنافسين الذين حققوا استفادة من ارتفاع اسعار النفط.

 

قال الأمين العام لمنظمة (أوبك) محمد باركندو إن منظمة أوبك وحلفاءها المنتجين للنفط من المنتظر أن يمدوا اتفاق خفض إمداداتهم إلى عام 2019 حتى في الوقت الذي يتوقع أن تتلاشى فيه وفرة النفط العالمية بحلول سبتمبر / أيلول.

 

قفزت أسعار النفط يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2014 بعد أن قالت السعودية أنها اعترضت صواريخ فوق الرياض وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من العمل العسكري في سوريا، وكلاهما أثار مخاوف بشأن احتمال تعطل الإمدادات. ولكن عادت الأسواق إلى الهدوء من جديد بعد اعلان ترامب عن عدم تحديد موعد للضربات العسكرية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account