عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

بيير لو كورف: هجوم كيميائي جديد في طريقه لإدلب خلال بضعة أشهر

2018-04-16 -- 15:20 م

في حديثه مع سبوتنيك فرنسا، حذر بيير لو كورف، مؤسس منظمة "نحن أبطال خارقون" ، في حلب، من هجوم آخر قادم، هذه المرة في محافظة إدلب في غضون بضعة أشهر.

 

وبحسب "لو كورف"، فإن الضربات الجوية المنسقة من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضد سورية رداً على استخدام الأسلحة الكيميائية المزعوم من قبل الحكومة السورية في دوما (الغوطة الشرقية)، يعني ضمناً أنه سيتم قريباً إعداد هجوم آخر في إدلب. مضيفًا: "يُعتقد أن الضربات الثلاثية أطلقت بعد أن بدأ الشعب السوري يفكر في أن كل شيء قد انتهى."

وتفصيلا، قال "لو كورف": "الآن، نحن نتعرض للقصف من قبل الأمريكيين، ومن قبل الفرنسيين والبريطانيين، مما يعني أن المزيد من الأعمال الانتقامية ستأتي قريباً إذا كان هناك هجوم كيميائي آخر، ومن الواضح أنه سيحدث، على ما يبدو، في إدلب، في الأشهر المقبلة".

وأوردت "سبوتنيك"، أنه على الرغم من التطورات الأخيرة، فإن "لو كورف" مقتنع بأن السوريين لا يزالون أقوياء.

واختتم حديثه قائلاً: "الناس مرتبكون لكن الحياة تستمر، إن الناس أقوى من ذلك ولا يهابهم هذا النوع من الأشياء".

جدير بالذكر، أنه في 14 أبريل، أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "بإطلاق ضربات دقيقة في سوريا" بالتنسيق مع فرنسا والمملكة المتحدة، رداً على الهجوم المزعوم بالأسلحة الكيماوية في دوما، والذي رفضته سورية وروسيا كراية زائفة. وقد أطلقت الدول الثلاث أكثر من 100 صاروخ، تم اعتراض معظمها من قبل أنظمة الدفاع الجوي السورية.

وتعمل منظمة بيير لو كورف غير الحكومية على ضمان حصول السوريين على العلاج الطبي، وتدريب الأشخاص لتقديم المساعدة الطبية المناسبة. وعند وصول "لو كورف" إلى حلب، أدرك أن عددًا قليلاً جدًا من مصادر وسائل الإعلام أبلغت عن الوضع الفعلي في شرق المدينة، وسعت إلى إعلام الجمهور الأوسع حول الوضع على الأرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account