عاجل

القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط    

"ديلي ستار أونلاين": إعلان مثير للصدمة من زعيم كوريا الشمالية يخص الاختبارات النووية

2018-04-29 -- 11:00 ص

قال مسؤولون كوريون جنوبيون، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيغلق موقع بونجاي ريي النووي وهو اتفاق رئيسي تم ترتيبه من قبل قادة البلدين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي تأكيده للتقرير، قال "كيم" لرئيس كوريا الجنوبية مون جاي، إنه سيدعو خبراء وصحفيين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لضمان "شفافية" تفكيك المنشآت، حسبما ذكر البيت الأزرق (مقر زعيم الجنوب).


وأشارت صحيفة "ديلي ستار أونلاين"، إلى أن القرار الضخم من شأنه أن يضع حدا للاختبارات النووية التي يهدد بها زعيم كوريا الشمالية والذي هدد بها ذات مرة البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وقد أجرى زعيم كوريا الشمالية، خمسة من التجارب النووية الست في هذا الموقع، بما في ذلك قنبلة هيدروجينية، والتي تسببت في حدوث زلزال بقوة 6.3 درجة في 3 سبتمبر من العام المنصرم.

 

لكن الدولة شديدة السرية للغاية لم تطلق صاروخا منذ نوفمبر، قبل أشهر قليلة فقط من تحذير كيم من أنه سيحول الولايات المتحدة إلى "بحر من النار" في ذروة التوترات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

ويأتي إعلان كيم المثير للصدمة قبل محادثات حاسمة مع السكرتير العام الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل.

وقال دونالد اليوم، إنه سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع.

 

ومن المتوقع أن يوقع "كيم" و"مون جاي" وثيقة تاريخية ستضع نهاية للحرب الكورية التي دامت عقودا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account