عاجل

ميركل: صادرات الأسلحة السعودية لايمكن ان تتم في ظل الظروف الحالية    السعودية : وزير الخارجية عادل الجبير: ولي العهد السعودي لم يكن يعلم بواقعة خاشقجي    السعودية : الجبير: لا نعرف أين جثة جمال خاشقجي    السعودية : الجبير: واقعة خاشقجي كانت خطأ    تركيا: اردوغان: ينبغي الإفصاح عن سبب مجيء 15 شخصاً إلى تركيا ولماذا تم اعتقال 18 آخرين    فرنسا: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدعو لبذل المزيد من الجهود في التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي حتّى التوصل إلى الحقيقة    فرنسا: بيان مشترك لبريطانيا وفرنسا وألمانيا: موقفنا النهائي بشأن خاشقجي سيبنى على أساس صدقية التفسيرات وتحديد المسؤول    تركيا: أردوغان: سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي الثلاثاء المقبل خلال اجتماع الكتلة البرلمانية للعدالة والتنمية    وسائل اعلام "إسرائيلية": إعلان الأردن إلغاء ملاحق اتفاقية السلام فاجأ "إسرائيل"     مقتل 4 اشخاص وإصابة 10 بانفجار سيارة مفخخة في شارع القصور في إدلب    

انتحار عالم أسترالي بمغناطيس "سياحة الموت"

2018-05-11 -- 19:00 م

انتحر عالم استرالي يبلغ من العمر 104 أعوام في سويسرا بحقنة مميتة بمساعدة الغير على أمل أن يؤدي ذلك لسن قوانين تجيز القتل الرحيم في بلده.

 

وقالت منظمة "إكزيت إنترناشونال"، التي تقدم معلومات وإرشادات للانتحار بمساعدة الغير، إن العالم ديفيد غودال المولود في بريطانيا، الذي لم يكن مصابا بمرض لا شفاء منه، حقن نفسه بجرعة مميتة من مادة الباربيتورات، وتوفي الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش أمس الخميس في عيادة قرب مدينة بازل.

 

وغودال حائز على وسام أستراليا لعمله في مجال علم النبات. وقال إنه حاول من قبل الانتحار في أستراليا بعد أن تدهورت قدراته بما في ذلك حاسة السمع.

 

وذهب إلى سويسرا بسبب قوانينها التي تسمح بالانتحار بمساعدة الغير منذ الأربعينيات، والتي جعلت البعض يصفونها بمغناطيس "سياحة الموت".

 

وقال غودال للصحفيين قبل وقت قصير من موته "حياتي كانت سيئة جدا خلال العام المنصرم أو نحو ذلك وأنا سعيد جدا بإنهائها".

 

 وأضاف: "كل الدعاية التي أحاطت بالأمر يمكنها فقط، على ما أظن، أن تخدم قضية القتل الرحيم لكبار السن".

 

 ولا يزال الانتحار بمساعدة الأطباء أو القتل الرحيم غير قانوني في كثير من الدول بما في ذلك استراليا، رغم أن ولاية فيكتوريا أصبحت أول ولاية استرالية تسن قانونا يسمح للمرضى الميؤوس من شفائهم بإنهاء حياتهم.

 

وجرى سن القانون في نوفمبر الماضي، ويدخل حيز التنفيذ في يونيو 2019.

 

وشرعت العديد من الدول القتل الرحيم، ومن بينها كندا وهولندا وسويسرا وبعض الولايات في الولايات المتحدة الأميركية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account