عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

علماء: الكويكب "المفقود" يقترب من الأرض

2018-05-14 -- 11:00 ص

أعلن علماء الفلك في مرصدNortholt Branch البريطاني، أن الكويكب "المفقود" 2010WC9 يقترب من الأرض.

وتفيدEarthSky إلى أن الكويكب اكتشف، في 30 نوفمبر 2010، بواسطةCatalina Sky Survey بولاية أريزونا. وتمكن علماء الفلك من متابعة هذا الكويكب لغاية الأول من ديسمبر من العام نفسه، وبعدها اختفى عن أنظارهم. وها هو يعود إلى الظهور بعد مضي حوالي ثماني سنوات.

وسيقترب الكويكب من الأرض، يوم 16 مايو الجاري، الساعة 01:05 بتوقيت موسكو، على مسافة 203 آلاف كيلومتر بسرعة 46 ألف كيلومتر في الساعة. ويتراوح قطره بين 60 و130 مترا.

وتشيرEarthSky  إلى أن 2010WC9 سيقترب من الأرض مسافة تعادل 0.53 المسافة بين الأرض والقمر. ويؤكد علماء الفلك على أنه لا يوجد أي احتمال لاصطدامه بالأرض.

المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account