عاجل

كوريا الشمالية تعلن تفكيك موقع للتجارب النووية    هتافات مؤيدة لفلسطين في جامعة أمريكية تحرج سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة    مقتل عدد من إرهابيي جبهة النصرة بنيران الجيش بريف حماه الشمالي    الخارجية الروسية: سورية هي التي تختار الطرف الذي يساعدها في الحرب على الإرهاب    زخات محليّة من المطر متوقعة في أجزاء من البلاد نهار يومي الجمعة والسبت    توقعات بانخفاض جديد للدولار واليورو مقابل ارتفاع لليرة السورية      انتخاب إيلي الفرزلي نائبًا لرئيس البرلمان اللبناني    الدفاع الروسية: انتهاء العمليات السورية لاستعادة ضواحي دمشق    بيان المحامين العرب يطالب بالتواصل مع المؤسسات والمنظمات الدولية للدفاع عن القدس‎    موسكو: الشروط التي طرحتها أمريكا على إيران هي بالتأكيد غير مقبولة بالنسبة لطهران    

علماء: الكويكب "المفقود" يقترب من الأرض

2018-05-14 -- 11:00 ص

أعلن علماء الفلك في مرصدNortholt Branch البريطاني، أن الكويكب "المفقود" 2010WC9 يقترب من الأرض.

وتفيدEarthSky إلى أن الكويكب اكتشف، في 30 نوفمبر 2010، بواسطةCatalina Sky Survey بولاية أريزونا. وتمكن علماء الفلك من متابعة هذا الكويكب لغاية الأول من ديسمبر من العام نفسه، وبعدها اختفى عن أنظارهم. وها هو يعود إلى الظهور بعد مضي حوالي ثماني سنوات.

وسيقترب الكويكب من الأرض، يوم 16 مايو الجاري، الساعة 01:05 بتوقيت موسكو، على مسافة 203 آلاف كيلومتر بسرعة 46 ألف كيلومتر في الساعة. ويتراوح قطره بين 60 و130 مترا.

وتشيرEarthSky  إلى أن 2010WC9 سيقترب من الأرض مسافة تعادل 0.53 المسافة بين الأرض والقمر. ويؤكد علماء الفلك على أنه لا يوجد أي احتمال لاصطدامه بالأرض.

المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account