عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

علماء: الكويكب "المفقود" يقترب من الأرض

2018-05-14 -- 11:00 ص

أعلن علماء الفلك في مرصدNortholt Branch البريطاني، أن الكويكب "المفقود" 2010WC9 يقترب من الأرض.

وتفيدEarthSky إلى أن الكويكب اكتشف، في 30 نوفمبر 2010، بواسطةCatalina Sky Survey بولاية أريزونا. وتمكن علماء الفلك من متابعة هذا الكويكب لغاية الأول من ديسمبر من العام نفسه، وبعدها اختفى عن أنظارهم. وها هو يعود إلى الظهور بعد مضي حوالي ثماني سنوات.

وسيقترب الكويكب من الأرض، يوم 16 مايو الجاري، الساعة 01:05 بتوقيت موسكو، على مسافة 203 آلاف كيلومتر بسرعة 46 ألف كيلومتر في الساعة. ويتراوح قطره بين 60 و130 مترا.

وتشيرEarthSky  إلى أن 2010WC9 سيقترب من الأرض مسافة تعادل 0.53 المسافة بين الأرض والقمر. ويؤكد علماء الفلك على أنه لا يوجد أي احتمال لاصطدامه بالأرض.

المصدر: نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account