عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

وزير الطاقة الروسي : لا خوف على أسعار النفط

2018-05-14 -- 11:30 ص

أكد القائم بأعمال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن الدول المنتجة للنفط والمؤتلفة في اتفاق "أوبك +" تمتلك العديد من الأدوات لضمان استقرار سوق النفط إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وفي التعليق على تبعات انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع طهران وعودة العقوبات الأمريكية على إيران، كشف نوفاك عن نيته لقاء نظيره السعودي خالد الفالح خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في روسيا هذا الشهر، لبحث مآل الاتفاق وتداعيات الخطوة الأمريكية على أسواق النفط.

وتتخوف أسواق النفط من شح في الإمداد بعد عودة العقوبات الأمريكية على إيران، العضو في "أوبك" والتي تنتج 3.8 مليون برميل في اليوم منها 2.5 مليون للتصدير.

ووسط هذه المخاوف ارتفعت أسعار النفط بنحو دولارين منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 8 مايو فسخ الاتفاق النووي، حيث ارتفع "برنت" من 75 دولارا سجلها الثلاثاء الماضي إلى زهاء 77 دولارا للبرميل حتى تاريخه.

المصدر: "نوفوستي" ووكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account