عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

ديلى ميل: صدع بركاني جديد بطول 1000 قدم ينذر بثوران جديد فى هاواى

2018-05-14 -- 14:00 م

تراكمت الشقوق البركانية داخل جزيرة هاواى، منذ اندلاع ثوران كيلواى الجمعة قبل الماضية، مما يشير إلى تدفقات كثيفة للحمم المنصهرة تحت الأرض تمهيداً لثوران أكبر وشيك.

 

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم، إلى أنّ أحد الشقوق البركانية بلغت 1000 قدم وقذفت قنابل من الحمم على ارتفاع 100 قدم فى الهواء، ويثير المخاوف من حدوث انفجار بركانى وشيك.

 

ويعدّ هذا الصدع البركانى الضخم هو الـ18 منذ ثوران بركانى كيلواى، الذى دمّر عشرات المنازل وأجبر الآلاف على مغادرة منازلهم خلال الـ10 أيام الماضية.

 

ويوم السبت انفجرت 3 شقوق بركانية جديدة، حيث تجمعّت الحمم على ارتفاع 4 طوابق، أمّا الأحد، فُتح صدع بركانى قرب طريق هيل كاماهينا لوب، بطول الطريق السريع 132، صباح الأحد.

 

كما أكدّ مسؤولون إزالة 60 ألف جالون من السوائل القابلة للاشتعال بأحد المصانع كإجراء وقائى.

 

وأصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قراراً بإعلان حالة الكوارث الطبيعية فى هاواى، لمنح مساعدات مالية للولاية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account