عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

ديلى ميل: صدع بركاني جديد بطول 1000 قدم ينذر بثوران جديد فى هاواى

2018-05-14 -- 14:00 م

تراكمت الشقوق البركانية داخل جزيرة هاواى، منذ اندلاع ثوران كيلواى الجمعة قبل الماضية، مما يشير إلى تدفقات كثيفة للحمم المنصهرة تحت الأرض تمهيداً لثوران أكبر وشيك.

 

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم، إلى أنّ أحد الشقوق البركانية بلغت 1000 قدم وقذفت قنابل من الحمم على ارتفاع 100 قدم فى الهواء، ويثير المخاوف من حدوث انفجار بركانى وشيك.

 

ويعدّ هذا الصدع البركانى الضخم هو الـ18 منذ ثوران بركانى كيلواى، الذى دمّر عشرات المنازل وأجبر الآلاف على مغادرة منازلهم خلال الـ10 أيام الماضية.

 

ويوم السبت انفجرت 3 شقوق بركانية جديدة، حيث تجمعّت الحمم على ارتفاع 4 طوابق، أمّا الأحد، فُتح صدع بركانى قرب طريق هيل كاماهينا لوب، بطول الطريق السريع 132، صباح الأحد.

 

كما أكدّ مسؤولون إزالة 60 ألف جالون من السوائل القابلة للاشتعال بأحد المصانع كإجراء وقائى.

 

وأصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قراراً بإعلان حالة الكوارث الطبيعية فى هاواى، لمنح مساعدات مالية للولاية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account