عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

الذهب يرتفع قرب أعلى مستوى فى أسبوعين استنادا على تراجع الدولار الأمريكي

2018-05-14 -- 11:45 ص

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، لتقترب مجددا من أعلى مستوى فى أسبوعين ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.2% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1319.95$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1317.85$،وسجلت أعلى مستوي 1322.29$ الأعلى ، وأدنى مستوي 1317.72$.

 

انخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة بنسبة 0.2% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين 1325.91$ للأونصة.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، بدعم توقف صعود الدولار الأمريكي بعد تراجع احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.2% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار نزول العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي نزول العملة الأمريكية بسبب انخفاض عوائد السندات فئة عشر سنوات فى الولايات المتحدة ، والمتضررة من تراجع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لأربع مرات هذا العام ، فى ظل استمرار الشكوك تجاه تعافي وتيرة التضخم الأمريكية على الرغم من ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 5.31 طن متري إلى إجمالي 857.64 طن متري ،وهو أدنى مستوي منذ 5 نيسان/أبريل الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account