عاجل

خطوات تمنع المتطفلين من مشاهدة بروفايلك على "واتسآب"    الجيش ينفذ عمليات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور شمال حماة وجنوب إدلب     نقابة الصيادلة: حليب الأطفال متوفر بكميات تكفي حاجة المستهلكين والأسعار ثابتة    فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والحرارة توالي ارتفاعها    خارجية الصين تؤكد حماية استقلال وسيادة سورية    أنباء عن انفجار في ريف الحسكة الجنوبي يستهدف رتلاً أميركياً    الأمن الروسي يفكك خلية إرهابية جمعت "الصدقة" و"التبرعات الخيرية" لدواعش سورية    بيان الدفاع الروسي: "إسرائيل" شنت غارات على سورية والدفاعات الجوية السورية تسقط عشرات الصواريخ "الإسرائيلية"    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الاثنين متغاضية عن انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي لأول مرة في أربعة جلسات    ارتفاع أسعار النفط اليوم الاثنين للأعلى لها في سبعة أسابيع مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي لأول مرة في أربعة جلسات    

آخر دفعة اليوم الثلاثاء لخروج المسلحين من ريفي حمص وحماة الجنوبي

2018-05-15 -- 07:15 ص

خرجت الدفعة الـ6 من الحافلات تقل مئات المسلحين وعوائلهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي باتجاه إدلب وسط تحضيرات لخروج آخر دفعة الثلاثاء وإنهاء الوجود المسلح بالكامل في المنطقة.

وذكرت وكالة "سانا" السورية، أنه تم الاثنين خروج 59 حافلة نقلت المئات من المسلحين وعوائلهم من قرية السمعليل في الريف الشمالي لحمص باتجاه قرية المختارية ومنها إلى ريف إدلب شمال غربي سورية.

وفي حماة  تم خروج 63 حافلة بعد تجهيزها وتجمعها قرب جسر مدينة الرستن قبل أن تغادر على دفعتين من هناك مساء الاثنين باتجاه ريف إدلب.

وتستمر التجهيزات استعدادا لخروج الدفعة السابعة من الحافلات يرجح أنها الأخيرة وبالتالي إنهاء الوجود الإرهابي بشكل كامل من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وذكرت "سانا"، أنه وخلال تفتيش الحافلات ضبطت لدى المغادرين أسلحة متوسطة وأحزمة ناسفة ورشاشات وألغام حاولوا تهريبها بين أمتعتهم وتمت مصادرتها.

ويأتي ذلك بعد إجلاء الدفعة الخامسة المؤلفة من 73 حافلة نقلت مسلحين وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية أن الأهالي قاموا مساء الاثنين برفع العلم السوري فوق مدينة الرستن وبلدة تلبيسة وقرية عز الدين بعد إخراج جميع الإرهابيين منها.

ويقضي اتفاق ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بإخراج جميع المسلحين غير الراغبين بالتسوية بعد تركهم السلاح الثقيل والمتوسط وبتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء ودخول الجيش السوري وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إلى عملها الطبيعي وفتح الطريق الدولي حمص - حماة وتأمينه من قبل وحدات الجيش.

المصدر: سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account