عاجل

ميركل: صادرات الأسلحة السعودية لايمكن ان تتم في ظل الظروف الحالية    السعودية : وزير الخارجية عادل الجبير: ولي العهد السعودي لم يكن يعلم بواقعة خاشقجي    السعودية : الجبير: لا نعرف أين جثة جمال خاشقجي    السعودية : الجبير: واقعة خاشقجي كانت خطأ    تركيا: اردوغان: ينبغي الإفصاح عن سبب مجيء 15 شخصاً إلى تركيا ولماذا تم اعتقال 18 آخرين    فرنسا: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدعو لبذل المزيد من الجهود في التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي حتّى التوصل إلى الحقيقة    فرنسا: بيان مشترك لبريطانيا وفرنسا وألمانيا: موقفنا النهائي بشأن خاشقجي سيبنى على أساس صدقية التفسيرات وتحديد المسؤول    تركيا: أردوغان: سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي الثلاثاء المقبل خلال اجتماع الكتلة البرلمانية للعدالة والتنمية    وسائل اعلام "إسرائيلية": إعلان الأردن إلغاء ملاحق اتفاقية السلام فاجأ "إسرائيل"     مقتل 4 اشخاص وإصابة 10 بانفجار سيارة مفخخة في شارع القصور في إدلب    

آخر دفعة اليوم الثلاثاء لخروج المسلحين من ريفي حمص وحماة الجنوبي

2018-05-15 -- 07:15 ص

خرجت الدفعة الـ6 من الحافلات تقل مئات المسلحين وعوائلهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي باتجاه إدلب وسط تحضيرات لخروج آخر دفعة الثلاثاء وإنهاء الوجود المسلح بالكامل في المنطقة.

وذكرت وكالة "سانا" السورية، أنه تم الاثنين خروج 59 حافلة نقلت المئات من المسلحين وعوائلهم من قرية السمعليل في الريف الشمالي لحمص باتجاه قرية المختارية ومنها إلى ريف إدلب شمال غربي سورية.

وفي حماة  تم خروج 63 حافلة بعد تجهيزها وتجمعها قرب جسر مدينة الرستن قبل أن تغادر على دفعتين من هناك مساء الاثنين باتجاه ريف إدلب.

وتستمر التجهيزات استعدادا لخروج الدفعة السابعة من الحافلات يرجح أنها الأخيرة وبالتالي إنهاء الوجود الإرهابي بشكل كامل من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وذكرت "سانا"، أنه وخلال تفتيش الحافلات ضبطت لدى المغادرين أسلحة متوسطة وأحزمة ناسفة ورشاشات وألغام حاولوا تهريبها بين أمتعتهم وتمت مصادرتها.

ويأتي ذلك بعد إجلاء الدفعة الخامسة المؤلفة من 73 حافلة نقلت مسلحين وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية أن الأهالي قاموا مساء الاثنين برفع العلم السوري فوق مدينة الرستن وبلدة تلبيسة وقرية عز الدين بعد إخراج جميع الإرهابيين منها.

ويقضي اتفاق ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بإخراج جميع المسلحين غير الراغبين بالتسوية بعد تركهم السلاح الثقيل والمتوسط وبتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء ودخول الجيش السوري وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إلى عملها الطبيعي وفتح الطريق الدولي حمص - حماة وتأمينه من قبل وحدات الجيش.

المصدر: سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account