عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

فيديو: راجمة صواريخ من صنع سوري تخطف إعجاب الخبراء العسكريين الأجانب

2018-05-15 -- 08:25 ص

أميط اللثام بشكل كامل عن أقوى راجمة صواريخ من صنع سوري.

ويتبين من الفيديو المنشور على موقع اليوتيوب أن راجمة الصواريخ المسماة بـ"جولان 1000" (Golan 1000) والتي يصفها الخبراء العسكريون بـ" الغول الصاروخي" تم تركيبها على شاسيه الدبابة التي صُنعت خصيصا لتعليم الجنود قيادة الدبابة "تي-72".

ويتيح هذه الآلية التي تحاكي دبابة "تي-72" الحفاظ على العمر المفترض للدبابة عبر تجنب استخدامها لأغراض غير قتالية. ووفق المعلومات المتوفرة فإن هذه الآليات لا تستخدم في سوريا لغرض التدريب فقط، بل تستخدم أيضا كآلة جرّارة لإخلاء الآليات الثقيلة المعطوبة.

ويتبين من نفس الفيديو أنه يمكن لمشغِّل الراجمة أن يقوم بتصويب صواريخها نحو الهدف من المخبأُ.

 يُذكر أن راجمة الصواريخ التي نجح السوريون بإبداعها تخطف إعجاب الخبراء العسكريين الأجانب.

روسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account