عاجل

الجيش السوري يواصل قصفه مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة     بوتين يؤكد على مساعدة سورية ومناطق اللاجئين    بوتين: عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا يجب أن يكون اقتصاديا    صحيفة "هآرتس" العبرية: بنود الهدنة بين إسرائيل و"حماس" تطبق قريباً    هبوط اضطراري لأربع طائرات في تشيلي والبيرو والأرجنتين بعد تهديد بوجود قنابل    استقرار إيجابي للعقود الآجلة لأسعار الذهب اليوم الجمعة مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي في أخر جلسات الأسبوع    استقرار سلبي للعقود الآجلة لأسعار النفط اليوم الجمعة متغاضية عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي    الإعلان عن اجتماع قريب بين مسؤولي الأمن القومي الروسي والأمريكي    تسجيل هزتان أرضيتان في كاليفورنيا خلال 30 دقيقة.. ومخاوف من زلزال مدمر    National Interest: اندلاع حرب عالمية نووية بالصدفة أمر وارد تماما    

رسالة مستعجلة إلى انطونيو غوتيرس: أين هي مصداقية النظام الدولي ؟؟

2018-05-15 -- 09:00 ص

بعث 10 أعضاء في مجلس الأمن الدولي رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، عبروا فيها عن "قلقهم الشديد" لعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن لعام 2016 المدين للاستيطان الإسرائيلي.

وتضمنت الرسالة التي وقعت عليها بوليفيا والصين وساحل العاج وغينيا الاستوائية وفرنسا وكازاخستان والكويت وهولندا وبيرو والسويد، أنه "على مجلس الأمن أن يقف وراء قراراته ويضمن أن تكون ذات مغزى، وإلا فإننا نجازف بتقويض مصداقية النظام الدولي".

وأشار الموقعون على الرسالة إلى أنهم يكتبونها "للتعبير عن قلقهم الشديد إزاء عدم تنفيذ" القرار الصادر سنة 2016 الذي يطالب بوقف الاستيطان الإسرائيل على أراضي الفلسطينيين.

وأكد القرار كذلك أنه "لن يعترف بأي تغييرات في حدود الرابع من يونيو 1967 والقدس، بخلاف ما يتفق عليه الطرفان من خلال المفاوضات".

وتزامنت رسالة أعضاء المجلس مع استشهاد أكبر عدد من الفلسطينيين في يوم واحد منذ عام 2014، حيث استشهد نحو 58 شخصا بينهم أطفال وأصيب 2400 آخرون، برصاص الجيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات جرت شرقي قطاع غزة الاثنين، أثناء مسيرات "العودة الكبرى".

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account