عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

أسعار النفط تتراجع تحت ضغط احتمالات قيام أوبك برفع الإنتاج

2018-05-23 -- 09:30 ص

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ليواصل الخام الأمريكي هبوطه لليوم الثاني على التوالي من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف ،مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى ضغط احتمالات قيام منظمة أوبك بإنهاء اتفاق خفض المعروض العالمي مبكرا ورفع مستويات الإنتاج خلال اجتماع حزيران/يونيو المقبل.

 

بحلول الساعة 09:45جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 71.75$ للبرميل من مستوي الافتتاح 72.10$،وسجل أعلى مستوي 72.24$ ،وأدنى مستوي 71.66 $. 

 

ونزل خام برنت إلى مستوي 78.90$ للبرميل من مستوي الافتتاح 79.49$ ،وسجل أعلى مستوي 79.56$ ،وأدنى مستوي 78.73$. 

 

فقد النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 0.7% ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف 72.89$ للبرميل ، بينما استقرت عقود برنت دون أي تغيير يذكر.

 

قالت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة فى أوبك أن منظمة البلدان المصدرة للنفط قد تقرر إنهاء برنامج خفض المعروض العالمي مبكرا وترفع مستويات الإنتاج خلال اجتماع حزيران /يونيو ، وأعاذت المصادر هذه الاحتمالات إلى المخاوف بشأن تقلص إمدادات النفط من إيران وفنزويلا بسبب العقوبات الأمريكية.

 

ونجح اتفاق خفض المعروض العالمي الذي تنفذه أوبك مع المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا ، والذي ينتهي رسميا فى كانون الأول/ديسمبر القادم ، فى تحقيق التوازن نسبيا بالسوق ، وقلص المخزونات فى الدول الصناعية الكبري إلى متوسط خمس سنوات ، ولا زالت هذه المخزونات تتراجع.

 

فى بيانات غير رسمية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي 18 أيار/مايو،فى ثاني انخفاض خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة،وأشارت توقعات الخبراء إلى انخفاض بنحو 1.6مليون برميل.

 

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات ،والتي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض بمقدار 2.5 مليون برميل،فى ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي.

 

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي فحقق الأسبوع السابق ارتفاعا بنحو 20 ألف برميل يوميا،فى الزيادة رقم 12 أسبوعيا على التوالي،إلى إجمالي 10.72مليون برميل يوميا،وهو أعلى مستوي للإنتاج فى الولايات المتحدة على الإطلاق،وتشير التوقعات إلى زيادة للأسبوع الثالث عشر على التوالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account