عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

توالي ارتداد أسعار الذهب من الأدنى لها في نحو سبعة أشهر مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي

2018-07-04 -- 09:15 ص

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية لنشهد توالي ارتدادها للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى لها منذ 12 من كانون الأول/ديسمبر الماضي وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما ويأتي ذلك على أعتاب تغيب السوق الأمريكي اليوم الأربعاء بسبب عطلة عيد الاستقلال قي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

في تمام الساعة 04:39 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 آب/أغسطس المقبل 0.41% لتتداول حالياً عند 1,258.60$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,253.50$ للأونصة، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.06% إلى مستويات 94.54 مقارنة بالافتتاحية عند 94.59.

 

هذا تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي بحلول غداً الخميس الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 12-13 حزيران/يونيو والذي قام من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة 25 نقطة أساس لثاني مرة هذا العام إلى ما بين 1.75% و2.00%.

 

الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المحللين آنذاك، وسط أعرب أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح عن المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة وتنامي فرص قيامهم برفع الفائدة على الأموال الفيدرالي أربعة مرات هذا العام مقارنة بالتوقعات السابقة عند ثلاثة مرات مثل العام الماضي 2017.

 

ونود الإشارة لكون محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية قد يعطي نظره أوضح لتوجهات وقرارات صانعي السياسة النقدية خلال اجتماعهم الأخير في منتصف الشهر الماضي والذي تضمن الكشف عن توقعات اللجنة لوتيرة النمو والبطالة والتضخم بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account