عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

"القناة العاشرة الإسرائيلية": قطر مولت سفر ضباط وشخصيات إسرائيلية للخارج

2018-07-12 -- 12:00 ظهرا

ذكرت "القناة العاشرة الإسرائيلية" أن دولة قطر مولت سفر "ضباط إسرائيليين وشخصيات إسرائيلية" للخارج.

 

وأوضحت القناة أنه تبين من فحص أجرته أن "ضابطين إسرائيليين"، وموظفين سافروا على حساب مؤسسة إعلامية تمولها قطر، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي أكد أن التعامل مع المنظمة تم وفق الإجراءات.

 

وعن التفاصيل، قالت "القناة الإسرائيلية"، :" سافر كبار ضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكبار المسؤولين الحكوميين إلى محاضرات في الخارج على حساب منظمة إعلامية حصلت على تمويل من حكومة قطر".

 

وأضافت "أن المنظمة والتي تدعى "Our soldiers speak" جنودنا يتحدثون، هي التي نظمت رحلات الضباط وكبار "المسؤولين الإسرائيليين".

 

وأوضحت القناة أن منظمة "جنودنا يتحدثون" هي منظمة يمينية تم تأسيسها قبل بضع سنوات من قبل بنجامين أنتونى، وهو مستوطن من أصول بريطانية قرر بعد خدمته العسكرية تأسيس منظمة لشرح نشاط جيش الاحتلال الإسرائيل في الجامعات في البلدان الناطقة بالإنجليزية.

 

وأشارت إلى أنه في 30 أكتوبر 2017 تلقت المنظمة تبرعا بمبلغ 100 ألف دولار من رجل أعمال يهودي أمريكي يدعى جوى اللحام، وهو صاحب سلسلة مطاعم في نيويورك، وفى العام الماضي عمل كجهة ضغط لصالح الحكومة القطرية في الولايات المتحدة، وخاصة بين الجالية اليهودية.

 

وتابعت "وفق القانون الأمريكي، على اللحام أن يسجل نفسه كوكيل أجنبي كونه يعمل مع الحكومة القطرية، وعليه الكشف أمام وزارة العدل الأمريكية عن الأموال التي يحصل عليها من قطر، وأوجه صرف هذه الأموال، ومن وثائق نشرتها مجلة أسبوعية أمريكية باسم "Jewish week" تبين أن اللحام حصل على مليون ونصف المليون دولار من حكومة قطر لجماعات ضغط داخل الولايات المتحدة.

 

كما أظهرت الوثائق أنه في 30 أكتوبر 2017 تبرع بمبلغ 100 ألف دولار من أموال الحكومة القطرية إلى منظمة بنجامين أنتونى "جنودنا يتحدثون" وكانت هذه مساهمة مهمة جدا للمنظمة، والتي شكلت حوالى 15% من ميزانيتها.

 

ومن الوثائق نفسها تبين للقناة العاشرة، منذ استلام المنظمة للتبرعات سافر ضابطان من جيش الاحتلال الإسرائيلي على حساب المنظمة إلى الولايات المتحدة، أحدهما ضابط في القطاع الطبي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، والثاني في منظومة الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بالإضافة لمحاضر آخر مختص في نشاطات المنظمة، ويعمل حاليا في الولايات المتحدة.

 

وعن علاقة جيش الاحتلال الإسرائيلي في القضية، ذكرت القناة أن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل منذ سنوات مع منظمة Our Soldiers Speak في اختيار الضباط الذين سيسافرون للخارج.

 

وقال رئيس المنظمة الإسرائيلي بنجامين انتونى إنه لم يكن يعلم أن قطر هي من يقف وراء التبرعات، ولكن بعد علمه لا ينوى إعادة الأموال، وهو ينوى استخدام الأموال للحملة الإعلامية الخاصة بمنظمة Our Soldiers Speak.

 

فيما أكد مكتب الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الجيش الإسرائيلي" يعمل على تعزيز شرعيته على الساحة الدولية، بما في ذلك التعاون مع مختلف المنظمات، ويركز على المعلومات العامة وعلى تقديم "الجيش الإسرائيلي" إلى المجتمع الدولي، والعمل مع هذه المنظمات يتم وفق الإجراءات، وتحت المراقبة والمصادقة.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account