عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

استقرار سلبي لأسعار الذهب وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الخامسة على التوالي

2018-07-13 -- 08:40 ص

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبىة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:49 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 آب/أغسطس المقبل 0.02% لتتداول حالياً عند 1,246.40$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,246.80$ للأونصة، وسط ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.06% إلى مستويات 94.88 مقارنة بالافتتاحية عند 94.83.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى ما قيمته 262 مليار يوان أي ما يعدل 41.6$ مليار مقابل 157 مليار يوان أي 24.9$ مليار في أيار/مايو الماضي، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لاتساع الفائض إلى 188 مليار يوان أي 27.2$ مليار، وذلك مع تسارع نمو الصادرات وتباطؤ نمو الواردات على المستوى السنوي خلال الشهر الماضي.

 

على الصعيد الأخر، تترقب الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.1% مقابل 0.6% في أيار/مايو، بينما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر تسارع النمو إلى 4.7% مقابل 4.3%، وذلك قبل الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر تموز/يوليو والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما فيمته 98.1 مقابل 98.2 في حزيران/يونيو الماضي.

 

وصولاً إلى الشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال السياسة النقدية أمام لجنة مجلس الشيوخ المعنية بالمصارف والإسكان والشؤون الحضرية ولجنة مجلس النواب للخدمات المالية وتقديمه للتقرير الموجز للمناقشات المتعلقة بالسياسة النقدية والتطورات الاقتصادية بالإضافة إلى الآفاق المستقبلية للاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account