عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

"الخنجر" يطعن بقوة غرور الولايات المتحدة

2018-07-17 -- 14:44 م

تحت العنوان أعلاه، كتب أندريه ريزتشيكوف، في "فزغلياد"، حول اختبارات روسية ناجحة على إطلاق الطائرات صواريخ "الخنجر" من مسافات لا تطالها الدفاعات الجوية، وما يعنيه ذلك لأمريكا.

وجاء في المقال: تحدثت قناةCNBC التلفزيونية الأمريكية، نقلا عن مصادر في المخابرات الأمريكية عن 12 تجربة ناجحة للصاروخ البالستي الجوي الروسي "خنجر" محمولا على مقاتلات من طراز ميغ 31. الآن، بدأ تكييف الصاروخ مع قاذفات مثلTu-22M3، التي يمكن أن تحمل ما يصل إلى أربعة صواريخ "خنجر" بدلا من واحد علىميغ.أجريت الاختبارات الثلاثة الأخيرة الناجحة في يوليو، وقد أصاب الصاروخ الهدف على مسافة 800 كيلومتر تقريبًا. سيكون هذا السلاح جاهزًا للاستخدام القتالي بحلول العام 2020.

هذه الصواريخ قادرة على ضرب حاملات طائرات العدو والطرادات والفرقاطات والمدمرات. يبلغ نطاق "الخنجر" ألفي كيلومتر، ما يلغي حاجة الطائرات الحاملة إلى دخول منطقة عمل دفاعات العدو الجوية. وتلاحظCNBC أن الولايات المتحدة الآن لا تملك حماية ضد "الخنجر".

وفي الصدد، يرى الأستاذ المساعد في قسم العلوم السياسية وعلم الاجتماع بجامعة بليخانوف، عضو مجلس خبراء "ضباط روسيا"، ألكسندر بيرنجييف، أن الأمريكيين، الذين طالما تحدثوا باستخفاف عن الأسلحة الروسية الجديدة، يتحدثون الآن بطريقة مختلفة تمامًا ولا يعتبرونها كلاما فارغا... ومجرد أن الأمريكيين بدأوا على الفور في الكتابة عن هذه الأسلحة، أمر يشير إلى الإنجاز التكنولوجي الذي حققته روسيا، و"الذي يضرب بشدة غرور الولايات المتحدة".

وقال بيرنجييف لـ"فزغلياد": "إن منظومات الأسلحة الجديدة تحرم واشنطن تماما من إمكانية السيطرة العسكرية في العالم. بدأ الأمريكيون يدركون ذلك، بالتدريج".

ووفقا لضيف الصحيفة، كانت اللعبة مع الأمريكيين الذين لم يتعاطوا بجدية في البداية مع "الخنجر" مربحة لروسيا. فقال: "في الواقع، سكبت الولايات المتحدة المياه على طاحونتنا. اتضح أنهم قاموا .. بتضليل المجتمع الغربي وأنفسهم. لكن حان وقت التبصر، فبدأوا يكتبون عن النجاحات، مدركين أن الروس يزدادون قوة".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account