عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

موقع “ديلي ميل” البريطاني :بعد” الحوت الأزرق”.. لعبة “مومو” تثير ذعر الاهالي

2018-08-02 -- 14:20 م

اجتاحت لعبة جديدة وسائل التواصل الاجتماعي وسط قلق وذعر الأهالي، وتحذيرات من السلطات المعنية بأننا قد نشهد صعودًا آخر لظاهرة لعبة “الحوت الأزرق” الشهيرة

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، ظهرت اللعبة في الأسبوعين الماضيين حول العالم، عن طريق تطبيق “واتساب”، وتتبع نفس نهج “الحوت الأزرق” من حيث إرسال رسائل نصية إلى اللاعب

في البداية يتم تحدي المستخدمين بالاتصال بـ”مومو”، عن طريق إرسال رسائل إلى رقم ما غير معروف، بعد ذلك يُطارد اللاعب بصور مخيفة ورسائل عنيفة.

ترتبط اللعبة بصورة مخيفة لإمرأة مع ملامح بشعة مستوحاة من شكل دمية الفنان الياباني “ميدوري هاياشي”.

وذكرت الصحف المحلية الأرجنتينية أن السلطات تشتبه بكون “مومو” وراء انتحار فتاة عمرها 12 عاما في الأرجنتين، وربما تم تشجيعها على الإقدام على هذه اللعبة من قِبل شخص آخر، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأنها إحدى الألعاب التي يصنعها مجانين ومرضى نفسيون، شأنها شأن “الحوت الأزرق” الذي تسبب في انتحار عدد من المراهقين حول العالم في الشهور الماضية.

من غير الواضح ما هي الدوافع وراء هذا النوع من الألعاب، لكن السلطات تحذر المستخدمين من التواصل مع أرقام غريبة قد تشجع على العنف والانتحار في نهاية المطاف.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account