عاجل

المحمد: بلغت مبيعات إسمنت عدرا 275 مليار ليرة لعام 2024    ارتفاع أسعار النفط الأربعاء بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية    تراجع أسعار الذهب الأربعاء مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط    

عجان: أكثر من 500 مصنع تمت إعادة تشغيلهم

2018-08-17 -- 04:00 ص

أعلن مدير عام مدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب، حازم عجان، إعادة تشغيل أكثر من 500 مصنع في المدينة الصناعية، بعد أن كان  الإنتاج قد توقف كليا في المدينة بسبب تدمير المسلحين لها.

وقال عجان: "إن مدينة حلب الصناعية التي تزيد مساحتها عن 5 آلاف هكتار وتضم كل البنية التحتية اللازمة للصناعة، بما فيها البنوك ومساكن للموظفين، كانت تعد إحدى أهم المراكز الصناعية في الشرق الأوسط في فترة ما بين إنشائها عام 2003 وحتى العام 2012، حين استولى المسلحون على المنطقة".

وأضاف "أن الإنتاج في المدينة توقف كليا، فقد دمر المسلحون 90% من المصانع خلال سيطرتهم على المنطقة"، كاشفاً عن خطة طارئة لإنعاش الصناعات في المدينة الصناعية أفضت إلى إعادة تشغيل أكثر 500 مصنع في المدينة الصناعية.

وفي الختام، أكد مدير عام المدينة الصناعية أن دوائر أعمال في روسيا والصين أبدت رغبتهم في فتح مصانع في المدينة، التي كان قد بلغ عدد المنشآت الصناعية العاملة فيها في فترة ما قبل الحرب ألف وخمسمئة، من بين مالكيها رجال أعمال من مختلف الدول، بينهم أوربيون.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account