عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

بوتين يؤكد على مساعدة سورية ومناطق اللاجئين

2018-08-18 -- 12:30 م

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أنه سورية بحاجة إلى مساعدة وفي المقام الأول في تلك المناطق التي يمكن للاجئين العودة إليها بما في ذلك من أوروبا.

وقال بوتين قبل بدأ الاجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "سنناقش الوضع في الشرق الأوسط، أولا وقبل كل شيء…سورية. من المهم زيادة المكون الإنساني في القتال السوري، أعني، أولا وقبل كل شيء، تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري ومساعدة المناطق التي يستطيع اللاجئون العودة إليها من الخارج".

وأضاف بوتين: " "بالطبع ، لا أعني البلدان الأوروبية في هذه الحالة، على الرغم أن البعض قد يعود من أوروبا، أذكر أن هناك مليون لاجئ في الأردن، وفي لبنان هناك مليون لاجئ، وفي تركيا هناك ثلاثة ملايين لاجئ. هذا عبئ كبير على أوروبا، لذا من الأفضل أن تفعل كل شيء حتى يتمكنوا هؤلاء الأشخاص من العودة إلى ديارهم".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل اليوم إلى برلين لإجراء مباحثات مع المستشار الألمانية أنغيلا ميركل حول تسوية الوضع في سورية وأوكرانيا، والعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والمشاريع الدولية الكبرى، بما فيها "التيار الشمالي-2".

وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، في 18 يوليو، عن إنشاء مركز خاص في سورية لاستقبال وإيواء اللاجئين، لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية لدى التي يوجد بها حالياً أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة.

ووفقا لإحصاءات مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، عاد منذ عام 2015 إلى سوريا 233 ألف لاجئ.

وتشير البيانات المعممة، إلى أن هناك حوالي 7.1 مليون لاجئ سوري مسجلين على أراضي 45 دولة، أعرب 1.7 مليون منهم على الأقل، عن رغبتهم بالعودة إلى الوطن، أغلبهم من لبنان.    

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account