عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الأقمار الصناعية تكشف توقف كوريا الشمالية عن تفكيك موقع صواريخ

2018-08-23 -- 09:00 ص

كشف مركز للأبحاث في واشنطن، الأربعاء، عن أن صورا التقطتها الأقمار الصناعية الأسبوع الماضي تشير إلى أن كوريا الشمالية توقفت عن تفكيك موقع لاختبارات محركات الصواريخ في أغسطس رغم تعهد قدمه زعيمها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال القمة بينهما في يونيو الماضي.

 

ووفقا لما أفادت به "رويترز"، قال مركز "38 نورث"، إن صور الاقمار الصناعية التجارية لمحطة سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية في 16 أغسطس تشير إلى "عدم وجود أي أنشطة تفكيك كبيرة" سواء في موقع اختبارات محركات الصواريخ أو منصة الاطلاق منذ الثالث من أغسطس الجاري.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو صرح في وقت سابق، بأن التقارير التي تفيد بأن كوريا الشمالية بدأت في تفكيك منشآتها في محطة سوهاي تتماشى مع تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال قمته مع ترامب في سنغافورة في ال 12 من يونيو الماضي.

 

وأوضح تقرير مركز 38 نورث إن تقدما كبيرا حدث في إزالة موقع التجارب من يوليو إلى أغسطس لكنه أضاف "المكونات التي أزيلت في السابق لا تزال مكدسة على الأرض".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account