عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

غدا قمة بين بوتين و أردوغان في سوتشي حول إدلب

2018-09-16 -- 07:30 ص

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيبحث الملف السوري مع الرئيس فلاديمير بوتين الاثنين المقبل فيما يبدو أنه لقاء الفرصة الأخيرة.
وقال جاويش أوغلو للصحفيين في باكستان: «تركيا تنتهج السياسة الأكثر وضوحا في سورية على وجه العموم ومحافظة إدلب بشكل خاص.وهي تريد السلام والحل السياسي في سورية».
كما لفت الوزير التركي النظر إلى أن بلاده تبذل جهودا حثيثة على كافة المستويات لوقف الهجمات على إدلب، وأنها تناقش هذه المسألة مع جهات أخرى.
وكان أردوغان قد التقى بزعيمي إيران وروسيا الأسبوع الماضي في طهران لبحث الأوضاع بسورية. لكنه لم ينجح في الحصول على تعهد بوقف إطلاق النار في منطقة إدلب التي تسيطر عليها المجموعات الارهابية.
وأضاف «يوم الاثنين المقبل سيجري الرئيس أردوغان لقاء آخر مع بوتين. وسنواصل جهودنا في الأمم المتحدة».
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف «مثل هذا الاجتماع ممكن ويجري الإعداد له».
وسبق أن اجتمع الرئيسان الأسبوع الماضي خلال قمة خصصت لسورية. ونظمها نظيرهما الايراني حسن روحاني في طهران.
وخلال القمة حاول أردوغان لكن بدون جدوى إقناع نظيريه بإعلان وقف لإطلاق النار في ادلب. حيث تستعد قوات الجيش العربي السوري بدعم من موسكو وطهران منذ عدة أيام لشن هجوم لاستعادة المحافظة.
وكان البيان الختامي لقمة طهران حول سورية قد أعلن أن فصل المعارضة عن الإرهابيين سيكون حاسما لتجنيب سقوط ضحايا بين المدنيين في إدلب مؤكدا عزم الدول الضامنة على تصفية الإرهاب نهائيا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account