عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

ميسي ونيمار وزميل صلاح في قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"

2018-10-08 -- 18:30 م

بدأت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الاثنين الكشف تباعاً عن لائحة اللاعبين الثلاثين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

 

ونشرت المجلة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الدفعة الثالثة من الأسماء (10 لاعبين) بحسب الترتيب الأبجدي، وضمت القائمة:

 

هوجو لوريس – توتنهام الإنجليزي

ماريو ماندزوكيتش – يوفنتوس

ساديو ماني – ليفربول

مارسيلو – ريال مدريد

مبابي – باريس سان جيرمان

ميسي – برشلونة

مودريتش – ريال مدريد

نيمار – باريس سان جيرمان

أوبلاك – أتلتيكو مدريد

بول بوجبا – مانشستر يونايتد

 

وستكشف "فرانس فوتبول" تباعاً عن آخر 5 أسماء مرشحة وصولاً إلى إعلان لائحة الـ30 مرشحاً عند الساعة 19,30 بالتوقيت المحلي (17,30 ت غ)، على أن يعلن اسم اللاعب الفائز بالجائزة في 3 ديسمبر من خلال تصويت الصحفيين من حول العالم.

  

ولا يبدو رونالدو الذي احتكر الجائزة مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) خلال الأعوام العشرة الماضية (5 لكل منهما)، مرشحاً لنيل اللقب رغم قيادته فريقه السابق ريال مدريد إلى لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث توالياً قبل تركه هذا الصيف للانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو.

  

وسبق لرونالدو أن خسر وغريمه ليونيل ميسي السباق إلى جائزتي الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لأفضل لاعب لفائدة صانع ألعاب ريال الكرواتي لوكا مودريتش الذي ساهم بقيادة النادي الملكي إلى اللقب القاري وبلاده إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

 

 وأطلقت المجلة الفرنسية جائزتين جديدتين، الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، وكأس "كوبا"، تيمنا بالنجم الفرنسي السابق ريمون كوبا، لأفضل لاعب تحت 21 عاماً.

 

 وعلى غرار الرجال، سيختار الصحفيون الفائزة بجائزة الكرة الذهبية، لكن التصويت في كأس "كوبا" سيكون منوطاً باللاعبين الفائزين بجائزة الكرة الذهبية سابقاً (الأحياء منهم بطبيعة الحال)، وبينهم "دينيس لو، فرانتس بكنباور، ميشال بلاتيني، جان-بيار بابان، ماركو فان باستن، زين الدين زيدان، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو..."، بحسب بيان "فرانس فوتبول".

 

وسيتم الاعلان عن أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للسيدات وكأس "كوبا" الإثنين أيضا عبر صحيفة "ليكيب" وموقع "فرانس فوتبول".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account