عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

فيليكس غيدني: روسيا تهزمنا إعلاميا في سورية والعراق

2018-10-10 -- 09:35 ص

اعترف الجنرال البريطاني، فيليكس غيدني، بنجاح الجهود الإعلامية التي تبذلها روسيا في سورية والعراق، مما يكسبها ثقة مواطنيهما، على حساب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي مؤتمر سنوي عقدته جمعية القوات البرية الأمريكية في واشنطن،  قال غيدني (الذي غادر مؤخرا منصب نائب قائد عمليات التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" في العراق وسورية)، إن موسكو ودمشق تخوضان "عمليات إعلامية مكثفة"، عبر زرع "معلومات كاذبة وروايات مشوهة" للأحداث.

واستشهد غيدني بصور لجنود روس يوزعون مساعدات إنسانية في سورية وكذلك بصور للرئيسين الروسي، والسوري جنبا إلى جنب، للفت الانتباه إلى فعالية جهود موسكو الإعلامية.

وصرح الجنرال البريطاني الذي نقلت تصريحاته صحيفةDefence One الإلكترونية: "الروس ناجحون في ذلك فعلا. إنهم أكثر مهارة منا". وأضاف: "نشاهد حملة إعلامية مدروسة ودؤوبة تهدف إلى التشهير بحملة التحالف. وبرأيي إننا في كثير من عواصمنا، لم ندرك أننا خاسرون".

وبهذا الصدد، دعا غيدني الغرب إلى تفعيل جهوده في المجال الإعلامي، كي تكتسب هذه الجهود شكل "معركة حقيقية متعددة الميادين" ضد التأثير الإعلامي الروسي.

المصدر: Defence One


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account