عاجل

مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة وحملة التضليل التي تضمنها بيان وزارة الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته ذكرى تحرير مدينة الرقة     جبهة النصرة تنقل شحنة من غازي الكلور والسارين من معرة مصرين إلى جسر الشغور    مرض نادر يصيب الأطفال يضرب 22 ولاية أمريكية    ريابكوف: انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ تجعلنا نتخذ تدابير ردية، بما فيه ذو طابع عسكري تقني    الأردن: خوري للميادين: نهيئ لزيارة برلمانية أردنية إلى سورية وقد أعرب أكثر من 20 نائبا عن رغبته في المشاركة فيها    الأردن: خوري للميادين: خلال الحرب على سورية أخطأنا كأردنيين في مواقفنا وعمّان لديها الكثير لتقدمه لدمشق الآن    الأردن: خوري للميادين: الدولة الأردنية ستستفيد اقتصاديا من فتح معبر نصيب    الأردن: النائب في البرلمان الأردني طارق سامي خوري للميادين: فتح معبر نصيب أعاد الحياة للأردن    روسيا: موسكو تعتبر الانسحاب الأميركي من المعاهدة النووية مع روسيا "خطوة خطيرة"    كندا تقول إن رواية الرياض حول ملابسات مقتل خاشقجي غير متماسكة ولا يمكن تصديقها    

فيليكس غيدني: روسيا تهزمنا إعلاميا في سورية والعراق

2018-10-10 -- 09:35 ص

اعترف الجنرال البريطاني، فيليكس غيدني، بنجاح الجهود الإعلامية التي تبذلها روسيا في سورية والعراق، مما يكسبها ثقة مواطنيهما، على حساب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي مؤتمر سنوي عقدته جمعية القوات البرية الأمريكية في واشنطن،  قال غيدني (الذي غادر مؤخرا منصب نائب قائد عمليات التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" في العراق وسورية)، إن موسكو ودمشق تخوضان "عمليات إعلامية مكثفة"، عبر زرع "معلومات كاذبة وروايات مشوهة" للأحداث.

واستشهد غيدني بصور لجنود روس يوزعون مساعدات إنسانية في سورية وكذلك بصور للرئيسين الروسي، والسوري جنبا إلى جنب، للفت الانتباه إلى فعالية جهود موسكو الإعلامية.

وصرح الجنرال البريطاني الذي نقلت تصريحاته صحيفةDefence One الإلكترونية: "الروس ناجحون في ذلك فعلا. إنهم أكثر مهارة منا". وأضاف: "نشاهد حملة إعلامية مدروسة ودؤوبة تهدف إلى التشهير بحملة التحالف. وبرأيي إننا في كثير من عواصمنا، لم ندرك أننا خاسرون".

وبهذا الصدد، دعا غيدني الغرب إلى تفعيل جهوده في المجال الإعلامي، كي تكتسب هذه الجهود شكل "معركة حقيقية متعددة الميادين" ضد التأثير الإعلامي الروسي.

المصدر: Defence One


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account