عاجل

استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الجمعة مع ارتفاع مؤشر الدولار والأنظار على لقاء الرئيس الصيني مع الوفد الأمريكي في بكين    ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي متغاضية عن الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    الكونغرس الأمريكي يعارض التدخل العسكري في فنزويلا    الذهب يرتفع اليوم الخميس قليلاً ويقع تحت ضغوط الدولار    ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس على الرغم من صعود الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية    مناورات "إسرائيلية" في الجولان السوري المحتل    لافروف: اتفاق إدلب مؤقت وسندعم الجيش السوري لتحرير جميع الأراضي السورية    اليوم تبدأ امتحانات التعليم المفتوح     المصرف العقاري: إطلاق قرض سيريا كارد بعشرة أضعاف الراتب وفائدة 1% شهرياً    رفع مخصصات السيارات الخاصة من 250 لتراً بدلا من 200    

حمید بعیدي نجاد : واشنطن تعفي شركات بريطانية في مشروع مشترك مع إيران

2018-10-10 -- 12:00 ظهرا

أفاد السفير الإيراني لدى لندن حمید بعیدي نجاد بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منحت إعفاء لشركات بريطانية في حقل غاز تملك إيران نصفه.

 

وغرد بعیدي نجاد عبر حسابه على موقع "تویتر" قائلا": "في حال عدم إصدار الإعفاء كانت ستتوقف الأنشطة العملية لهذا الحقل الغازي قبل عشرة أیام".

 

ووفقا لوكالة "إسنا" الإيرانية فقد مدد مكتب مراقبة الأصول الخارجية الأمريكي ترخيصا لـ"سيريكا" و"بي بي"، وكذلك سمح للكيانات الأمريكية والمملوكة أو الخاضعة لسيطرة أمريكية بأن تقدم خدماتها لحقل Rhum الواقع في بحر الشمال البريطاني.

 

وتمتلك وحدة تابعة لشركة "النفط الوطنية" الإيرانية نصف حقل الغاز Rhum، فيما تملك النصف الآخر شركة "بريتش بتروليوم" (بي بي)، التي تعتزم بيع حصتها لـ "سيريكا"، وهي شركة طاقة بريطانية يقع مقرها في بحر الشمال.

 

واكتشفت "بي بي" الحقل في السبعينيات، لكن الإنتاج علق في أوائل عام 2000، مع فرض الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account