عاجل

الجيش يبسط سيطرته على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها    إعصار يدمر فندق ويسبب أضرارا جسيمة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية     رويترز: ظريف يؤكد عزم بلاده التصدي بقوة لأي حرب اقتصادية أو عسكرية تُشن ضدها    التلفزيون العراقي: وزير الخارجية يؤكد موقف بغداد الرافض للعقوبات الأمريكية ووقوف بلاده مع إيران    اليوم الأخير من الانتخابات الأوروبية.. مراكز الاقتراع فتحت أبوابها    العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان    ترامب: إرسال 1500 جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط     "الدفاع المكسيكية" تعلن تحطم مروحية عسكرية من طراز "مي-17"    وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الصيني أول يونيو المقبل    سان جيرمان ينهي الموسم بخسارة في الدوري الفرنسي بكرة القدم    

حمید بعیدي نجاد : واشنطن تعفي شركات بريطانية في مشروع مشترك مع إيران

2018-10-10 -- 12:00 ظهرا

أفاد السفير الإيراني لدى لندن حمید بعیدي نجاد بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منحت إعفاء لشركات بريطانية في حقل غاز تملك إيران نصفه.

 

وغرد بعیدي نجاد عبر حسابه على موقع "تویتر" قائلا": "في حال عدم إصدار الإعفاء كانت ستتوقف الأنشطة العملية لهذا الحقل الغازي قبل عشرة أیام".

 

ووفقا لوكالة "إسنا" الإيرانية فقد مدد مكتب مراقبة الأصول الخارجية الأمريكي ترخيصا لـ"سيريكا" و"بي بي"، وكذلك سمح للكيانات الأمريكية والمملوكة أو الخاضعة لسيطرة أمريكية بأن تقدم خدماتها لحقل Rhum الواقع في بحر الشمال البريطاني.

 

وتمتلك وحدة تابعة لشركة "النفط الوطنية" الإيرانية نصف حقل الغاز Rhum، فيما تملك النصف الآخر شركة "بريتش بتروليوم" (بي بي)، التي تعتزم بيع حصتها لـ "سيريكا"، وهي شركة طاقة بريطانية يقع مقرها في بحر الشمال.

 

واكتشفت "بي بي" الحقل في السبعينيات، لكن الإنتاج علق في أوائل عام 2000، مع فرض الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account