عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يهبط مع صعود الدولار وتعافي الأسهم

2018-10-12 -- 22:06 م

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر مكاسب ليوم واحد في أكثر من عامين، مع تعرضها لضغوط من صعود الدولار الأمريكي وتعافي الأسهم العالمية بعد ست جلسات من الخسائر.

وانخفض الذهب 0.4 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 1219.95 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي. وفي جلسة الخميس قفز المعدن النفيس حوالي 2.5 بالمئة بدعم من مشتريات للاستثمار الآمن أثناء موجة مبيعات في الأسهم.

وسجل الذهب في الجلسة السابقة 1226.27 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ الحادي والثلاثين من يوليو تموز. وصعد المعدن الأصفر في المعاملات الفورية حوالي 1.4 بالمئة هذا الأسبوع وهي أكبر مكاسب في سبعة أسابيع.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 5.6 دولار، أو 0.46 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 1222.00 دولارا للأوقية.

وقال أليكس تورو خبير الأسواق في آر.جيه.او فيوتشرز ”صعود الدولار الأمريكي يضع ضغوطا نزولية على الذهب اليوم“.

وارتفع مؤشر الدولار بينما تعافت الأسهم العالمية من موجة مبيعات استمرت عدة أيام، بدعم من بيانات قوية بشأن صادرات الصين.

وما زال الذهب منخفضا أكثر من 10 في المئة عن ذروته التي سجلها في أبريل نيسان، مع تعرضه لضغوط من قوة الدولار وتداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بينما يواصل البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1066.40 دولار بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى منذ السادس والعشرين من يناير كانون الثاني عند 1096.80 دولار.

وارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 14.57 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 833.49 دولار للأوقية بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى في أكثر من شهرين عند 843.90 دولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account