عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

أفادت مصادر إعلامية ان معبر القنيطرة يتم افتتاحه يوم الاثنين القادم

2018-10-13 -- 08:40 ص

أعلنت الولايات المتّحدة الجمعة أنّ الأمم المتحدة توصّلت إلى اتفاق ينصّ على أن يتم الاثنين إعادة فتح معبر القنيطرة في الجولان السوري المحتلّ، مطالبة بتسهيل مهمة قوات حفظ السلام الأممية في المنطقة.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في بيان إن "الولايات المتّحدة ترحّب بإعادة فتح هذا المعبر الذي سيتيح للقبعات الزرق الأمميين تكثيف جهودهم الرامية لمنع الأعمال العدائية في منطقة مرتفعات الجولان".

وأضافت "إننا نتطلّع إلى تمكين قوّات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى كل ما يحتاجون إليه، بالإضافة إلى ضمانات لسلامتهم".

وتابعت السفيرة الأميركية في بيانها "إنّنا ندعو سورية إلى اتّخاذ الخطوات اللازمة حتى تتمكّن قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (أندوف) من الانتشار وتسيير دوريات بأمان وبدون تدخّل".

وعادت القوات الدولية إلى المنطقة بعد أن تمكّنت القوات السورية مدعومة من روسيا من استعادة السيطرة على المنطقة القريبة من مرتفعات الجولان وإخراج الفصائل المسلحة من "منطقة خفض التصعيد".

واحتلت اسرائيل معظم مرتفعات الجولان في حرب 1967 وضمّتها إليها في 1981 في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account