عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

إعصار يدمر فلوريدا.. ورجال الإنقاذ يبحثون عن الجثث في فلوريدا

2018-10-13 -- 09:10 ص

تمشط فرق الإنقاذ في ولاية فلوريدا الأمريكية، أكوام الحطام والأشجار، في البلدات التي تلقت أعنف ضربة من الإعصار مايكل، بحثًا عن سكان محاصرين أو جثث بعد أن تسبب الإعصار في مقتل 14 شخصا على الأقل.

وتنصب المخاوف على سلامة من تجاهلوا أوامر الإخلاء قبيل الإعصار، الذى زادت سرعته وقوته بشكل مفاجئ ليتحول إلى إعصار هائل خلال أقل من يومين، ومن بقوا في منازلهم في مناطق دمرها الإعصار الذى وصل إلى اليابسة يوم الأربعاء.

وقال بروك لونج رئيس الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ عن عدد القتلى في مؤتمر صحفي "أعتقد أنه سيرتفع... لم نصل بعد إلى بعض المناطق الأكثر تضررا".

واستخدمت فرق الإنقاذ التابعة للوكالة معدات ثقيلة وكلابا مدربة وطائرات مسيرة ونظام تحديد المواقع العالمي في بحثها عن الناجين والضحايا.

وضرب مايكل الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء، قرب بلدة مكسيكو بيتش برياح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وتسبب في ارتفاع كبير في الأمواج وفيضان واسع النطاق. واحتل الإعصار مايكل مرتبة بين أقوى العواصف في تاريخ الولايات المتحدة.

وتسبب مايكل الذى وصل لليابسة بقوة إعصار من الفئة الرابعة في تدمير أحياء بأكملها وانتزاع الكثير من المنازل بمكسيكو بيتش من أساساتها الإسمنتية أو تحويلها إلى كومة من الركام.

وعلى الرغم من تراجع قوة الإعصار تدريجيا مع توغله في اليابسة جنوب شرق الولايات المتحدة فقد أتى برياح قوية وأمطار غزيرة إلى ولايات جورجيا ونورث وساوث كارولاينا وفرجينيا.


وكالات

وقال مسؤولون إنه تسبب في مقتل أربعة أشخاص على الأقل بفلوريدا، وخمسة في فرجينيا وثلاثة بنورث كارولاينا واثنين بجورجيا.

 

وقالت شركات المرافق إن التيار الكهربائى انقطع عن نحو 1.5 مليون من المنازل والشركات من فلوريدا حتى فرجينيا، الجمعة، وقد تستغرق عودة التيار الكهربائى للمناطق الأكثر تضررا في فلوريدا أسابيع، وقال براد كيسرمان من الصليب الأحمر الأمريكى إن عدد الأشخاص بملاجئ الطوارئ من المتوقع أن يرتفع إلى 20 ألفا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account