عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

البرلمان الأوروبي يطالب فيس بوك بالشفافية وحماية بيانات المستخدمين

2018-10-25 -- 20:05 م

أجرى البرلمان الأوروبي تصويتاً، اليوم الخميس، بهدف ممارسة مزيد من الضغوط على شركة فيس بوك المالكة لموقع التواصل الاجتماعي العالمي، لتحسين الشفافية، وحماية بيانات المستخدمين.


ويأتي التصويت في الوقت الذي يواجه فيه فيس بوك أزمة قوية حول تعامله مع بيانات المستخدمين وكيفية حمايتها، ضد القرصنة أو مشاركة هذه البيانات مع طرف ثالث.


وتبنى نواب أوروبا قراراً يدعو إلى تدقيق شامل في فيس بوك من قبل الأجهزة المعنية بالاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى تحديث قوانين الانتخابات في عصر التكنولوجيا الرقمية، والتحقيق من قبل الدول الأعضاء في التدخلات السياسية وتقديم معلومات مضللة عبر الموقع.


ويأتي القرار في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه الهيئة المسؤولة عن حماية البيانات في بريطانيا تغريم فيس بوك بـنصف مليون جنيه استرليني (645 ألف دولار) لتورطها "في انتهاكات خطيرة لقانون حماية البيانات" على صلة بفضيحة "كامبريدج أناليتيكا" في 2016.


وأعلن "مكتب مفوض المعلومات" البريطاني اليوم أن فرض الغرامة جاء بعد تحقيقات خلصت إلى أن "فيس بوك عالج بيانات المستخدمين بصورة غير عادلة بالسماح لمطوري التطبيقات بالوصول إلى بياناتهم دون موافقة واضحة وأكيدة بما فيه الكفاية".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account